موعد المولد النبوي الشريف 2021 ومظاهر الاحتفال بمولد النبي والابتهالات

موعد المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بمولد النبي صلي الله عليه وسلم والاحتفال بسيرته الطيبة، وفي موعد المولد النبوي الشريف يحصل كافة الموظفين في القطاعات الحكومية على إجازة رسمية كما يتم توزيع بعض أنواع الحلوى على الأشخاص وتحتفل الأسر عن طريق شراء بعض الحلوى.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

من المقرر أن يكون موعد المولد النبوي الشريف الشهر القادم في يوم 18 كما أنه هذا اليوم يتم اعتباره بمثابة إجازة رسمية يتم الحصول عليها من منتصف الأسبوع وحتى نهايته ليحصل كافة الموظفين على إجازة المولد النبوي.

الاحتفال بالمولد النبوي يتم تبعًا لعدد من الطقوس المعينة تتم من خلال شراء أنواع الحلويات المعينة التي تتمثل في السمسمية والسودانية وشراء عرائس المولد للأطفال للاحتفال به مع كبار السن والكثير من الطقوس الأخرى.

المولد النبوي الاحتفال به من أكثر الأعمال التي تساعدنا على التقرب من الله تعالي وهذا ما قامت دار الإفتاء بالتأكيد عليه حيث يكون دليل على حب الفرد للسول صلي الله عليه وسلم ومدي تقربه منه والفرح بما جاءت به سنة محمد.

إجازات شهر أكتوبر

يقوم كافة الأفراد الذين يعلمون في القطاع العام والخاص للدولة بالحصول على إجازة للمولد النبوي الشريف بجانب العديد من الإجازات الأخرى في شهر أكتوبر، حيث يصل عدد الإجازات في هذا الشهر إلى سبعة إجازات.

اختيار حلوي المولد النبوي الشريف

للحافظ على سلامة كل الأفراد هناك بعض الشروط التي يجب علينا اتباعها عند شراء حلوي المولد النبوي الشريف لكيلا يتعرض أي شخص للأذية أو بعض المشاكل في المعدة فور تناول الحلوى تتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يجب عند شراء الحلوى أن تكون مغلفة بالكامل.
  • يجب أن تكون طازجة ومن مصدر مشهور.
  • أن يتم عرضها في قطع مغلفة.
  • ترك الحلوى التي تحتوي على حشو لسرعة تلفها.