أخيراً المملكة تصرح شروط السفر للسعودية لمعرف إمكانية دخول أراضي المملكة وإمتى هيتفتح الطيران؟

 شروط السفر إلى السعودية هي عدة شروط وضعتها المملكة حتى تقبل استقبال مواطني الدول الأخرى داخل أراضيها، وذلك لحرص السعودية على حياة وصحة مواطنيها من انتقال عدوى فيروس كورونا من القادمين إليها للمتواجدين داخلها، قامت السلطات السعودية بفتح مطاراتها بشكل جزئي أمام مواطني الدول الأخرى ومنها مصر، وذلك وفق عدة شروط على رأسها تسجيل المواطنين أنفسهم إلكترونيا في خدمة تلقي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وذلك سواء كانوا تلقوا اللقاح أم لم يتلقوه، حتى تستطيع المملكة التعامل مع كل فئة، وحتى تسهل عليهم إجراءات الدخول للأراضي السعودية.

شروط السفر للسعودية

المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على حياة أفراد شعبها سواء المواطنين السعوديين أو مواطني الدول الأخرى، وأكدت المملكة أن التسجيل الإلكتروني في خدمات تلقي لقاح كورونا تشمل مواطني دول الخليج وأي مقيم داخل المملكة والمرافقين له، كما نوهت على أن التسجيل يشمل الحاملين للتأشيرات الجديدة بكافة أنواعها.

شرط سعودي جديد للجواز السفر المقبول

أوضحت السلطات السعودية أن قبول جواز السفر الخاص بأي مواطن يريد الدخول إلى الأراضي السعودية لابد أن يؤكد مرور المواطن بدولة ثالثة غير بلدة والمملكة العربية السعودية، وأن يكون قد تلفي اللقاح داخل الأراضي السعودية، وكذلك لا بد أن يقبل شروط الحجر الصحي الذي تقره وزارة الصحة السعودية.

الخط الجوي بين مصر والسعودية

مازالت الخطوط الجوية بين مصر والسعودية لم تفتح بشكل كامل من الجانب السعودي، ولكن تسمح المملكة بدخول الدبلوماسيين وكذلك مواطني المملكة المقيمين في مصر، وتستثني العاملين المصريين في مجال الصحة بالسعودية.

شروط أداء مناسك العمرة

ترحب السعودية بكافة المعتمرين المسلمين من شتى بقاع الأرض على شرط أن يكونوا قد تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، مع الخضوع للحجر الصحي لمدة حوالي أسبوعين بداخل السعودية قبل أن يسمح لهم بأداء شعائر العمرة.