تعد الكيك من الحلويات المعروفة والمشهورة ويتم صنعه بأشكال مختلفة وطرق كثيرة ومتعددة بالإضافة إلى إنه وجبة غذائية متكاملة يمكن أن نستبدله بالفطور ويتميز الكيك باختلاف طعمه وحشواته وأشكاله وألوانه ويتميز أيضا الكيك بأنه سهل التحضير ولا يتطلب وقت طويل أو مكونات كثيرة ومكلفة ويمكن تزين الكيكة بأي نوع من الكريمة أو الشوكولاتة أو الفواكه الطازجة أو المجففة فهذا يضيف إليها طعما شهيا ولذيذا ولذلك سوف نقدم طريقة عمل الكيك العادي.

طريقة عمل الكيك العادي بالشكولاتة

مكونات الكيكة: كوبان من الدقيق، مع ثلاث ملاعق من الكاكاو، مع ثلاث ملاعق من الحليب، مع ملعقتان من البيكينج بودر، مع كوب ونصف من السكر، مع ثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي، مع ثلاثة بيضات.

طريقة تحضير الكيكة

نقوم بخلط الدقيق مع الكاكاو والحليب ثم نضيف إليهم البيكينج بودر ونخلطهم مع بعضهم البعض خلطا جيدا حتى يتم التجانس مع بعضهم ثم نضيف على هذا الخليط السكر والزيت والبيض ونخلطهم مرة أخرى خلطا جيدا ثم نخلط المزيجين مع بعضهم البعض وقلبهم جيدا ثم نضع هذا الخليط في صينية الفرن بعد دهنها بالزيت حتى لا تلتصق العجينة بها ثم نقوم بوضعها في الفرن عند درجة حرارة 190 درجة حتى تنضج.

طريقة عمل الكيك السادة

مكونات الكيكة: أربع بيضات، مع كوب إلا ربع لبن، مع كوبان من الدقيق الأبيض، مع كوب إلا ربع من السكر، مع ملعقة فانيلا، مع ملعقة بيكينج بودر، مع نصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة تحضير الكيكة

نضع جميع المكونات مع بعضها البعض ونخلطهم خلطا جيدا بالخلاط ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم ندهن الصينية بالزيت ونضع بداخلها الخليط ثم نضعها في الفرن ونتركها لمدة ساعة إلا ربع حتى تنضج.