تعتبر كيكة الشوكولاتة أكثر شهرة غير إنها لها أعداد من الأنواع المختلفة مثل كيكة البراونيز وكيك الكاكاو وكيك الشوكولاتة الخام ويمكننا الأن إعداد الشوكولاتة بالبسكويت باعتبارها نوع مختلف من كيك الشوكولاتة اللذيذ الشهي وهو أيضا أكثر انتشارا في كل المقاهي والمطاعم ولذلك سوف نتحدث الأن عن طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالبسكويت وصوص الشوكولاتة بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل كيكة البسكويت الشوكولاتة

مكونات الكيكة: جرام من الزبدة والشوكولاتة الذائبة والجبنة الكريمية، مع أربعة أكواب من السكر البودرة، كوب من الشوكولاتة الكرات، مع نصف كوب من رقائق الشوكولاتة البيضاء، مع كيكة الشوكولاتة، مع بسكويت بالشكولاتة.

طريقة التحضير

نقوم بخلط الزبدة مع الجبنة الكريمية ثم نضيف إليها البسكويت المطحون مع السكر البودرة ثم نضع الخليط في كيس حلواني ثم نحشي الكيكة بالخليط ثم نغطيها بالكريمة ثم نضع الشوكولاتة الذائبة في كيس حلواني ونقوم بتغطية الكيكة من كل مكان من الأطراف والوجه ونزينها بكل رقائق الشوكولاتة البيضاء وكرات الشكولاتة وبسكويت الشوكولاتة ثم نقدمها.

طريقة عمل بسكويت بالشكولاتة والمكسرات

مكونات: 300 جرام من الشكولاتة المذابة، مع كوب سكر، مع نصف كوب من البندق والزبيب والجوز الأنصاف، واللوز المجروش، عشرون حبة من البسكويت، مع ملعقتان كبيرتان من الزبدة، مع نصف ملعقة صغيرة من الهيل والقرفة.

طريقة التحضير للبسكويت

نحضر صينية ونضع قطع البسكويت متباعدة ثم نضع السكر والزبدة على النار ونلب السكر حتى لا يحترق ويصبح كراميل ثم نضع ملعقة من الكراميل على كل قطعة من البسكويت ثم ندخل البسكويت الفرن على درجة حرارة 180 درجة حتى يتحمص البسكويت ثم نرش الهيل والقرفة قبل أن يجف تماما على قطع البسكويت ثم نوزع الشوكولاتة المذابة على سطح الكراميل ثم نوزع الزبيب والبندق واللوز ثم نترك البسكويت إلى أن يبرد تماما وتتماسك الشوكولاتة علية مع المكسرات ثم نقدمه.