خبز التورتيلا هو عبارة عن خبز مكسيكي وهو يستخدم في لف مختلف أنواع الحشوات وهو حجمه رقيق جدا مقارنة مع الخبز العادي وشكله دائري وأصبح أكثر نوع خبز يستعمل في المطاعم الأمريكية وذلك لأنه يحشى بحشوات مختلفة مثل حشوة الفاهيتا ثم أصبح الأن يصنع في مطاعم الدول العربية وانتشر بشكل كبير وأصبح محبوبا من قبل الجميع ويعتبر تحضير خبز التورتيلا أمرا بسيطا ويكن صناعته في البيت بكل سهولة والأن سوف نتحدث عن طريقة عمل خبز التورتيلا في المنزل.

طريقة خبز التورتيلا

خبز التورتيلا العادي

مكونات الخبز: ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض، مع ملعقة صغيرة من الملح والبيكينج بودر، مع ثلث كوب من الزيت النباتي، مع كوب من الماء الدافئ.

طريقة تحضير خبز التورتيلا

نخلط الدقيق والملح والبيكينج بودر خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس بينهم ثم نضيف الزيت والماء إلى الخليط ونغيد خلط المكونات مرة أخرى حتى يتم التجانس ونحصل على عجينة لينة القوام ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى عدة كرات متساوية في الحجم ثم نقوم بفرد كرات العجين على شكل دوائر ثم نغطي الدوائر ونتركها لمدة ربع ساعة حتى ترتاح ثم نضع مقلاة على النار حتى تسخن ثم نضع دوائر العجين بها ونقلبها من جميع الجهات حتى تنضج ويتشكل لدينا خبز التورتيلا.

سندوتش التونة بخبز التورتيلا

مكونات السندوتش: رغيفان من خبز التورتيلا، مع علبة تونة، مع حبة طماطم، مع نصف كوب من الذرة والزيتون منزوع النواة، مع مخلل خيار، مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، مع ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، مع رشة ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير للسندوتش

نحضر التونة ونفتتها ثم نقطع الطماطم والمخلل والزيتون على شكل مكعبات ونضعها فوق التونة ثم نضع الذرة والمايونيز وعصير الليمون ونقلب كل المكونات ثم نضع الفلفل والملح ونقلب جيدا ثم نوزع الخليط بشكل متساوي على رغيف التورتيلا ثم نلف الرغيف بشكل محكم ونقدمه.