نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل الشاورما السوري في المنزل خطوة بخطوة من أجل تقديمها للاطفال والأسرة دون الحاجة إلى الشراء من الخارج خوفًا من انتقال الأمراض والعدوى، حيث أن الشاورما السوري من الأكلات والاصناف التي يفضلها الكبار والصغار، ولكنهم يفضلون مذاقها في المطاعم الكبرى، ولكن بعد معرفة الأسرار الخاصة وراء إعدادها وتحضيرها في المنزل سوف يفضلونها ويلجأون إلى تناولها دائمًا في كافة الأوقات.

طريقة عمل الشاورما السوري

دائمًا ما تبحث ربة المنزل عن أروع وأفضل الوصفات التي من الممكن أن تقدمها لأفراد أسرتها من أجل مساعدتهم في فترات البقاء في المنزل الطويلة وعدم القدرة على الشراء من المطاعم والمحلات الجاهزة خوفًا من انتقال الأمراض والأوبئة، ويمكن تحضير الشاورما السوري والتمتع بمذاقها الرائع عن طريق :

ـ كيلو من الدجاج منزوع العظم والجلد.

ـ حبتان من الطماطم الناضجة كبيرة الحجم.

ـ حبتان من الفلفل الحلو الأحمر.

ـ ثلاثة أرباع كوب من الماء.

ـ ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

ـ ثلاثة ملاعق كبيرة من بهارات الشاروما.

ـ ثلاثة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.

ـ ربع كوب من عصير الليمون.

ـ ملعقتان كبيرتان من البصل البودرة.

ـ زيت نباتي حسب الحاجة.

ـ عشر أرغفة من خبز التنور أو الشراك.

ـ نصف كوب من المايونيز.

ـ نصف كوب من مخلل الخيار المُقطع إلى شرائح طولية رفيعة.

ـ بطاطس مقلية.

خطوات تحضير الشاورما السوري

ـ يُقطع الدجاج إلى شرائح طولية، ثم ينقع بالقليل من الخل والدقيق وعصير الليمون لمدة عشر دقائق، وبعدها يُغسل ويصفى من الماء جيدًا.

ـ تُقطع الطماطم إلى مكعبات صغيرة الحجم، والفلفل إلى شرائح طولية رفيعة.

ـ في إناء يتم خلط الماء وبهارات الشاورما والخل والبصل البودرة والملح والفلفل الأسود مع التقليب جيدًا بالمعلقة، ويضاف إليهم قطع الدجاج مع التقليب جيدًا حتى تتوزع التتبيلة على الدجاج جيدًا، ويغطى الوعاء بكيس بلاستيك شفاف، وتوضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين كي تتشرب قطع الدجاج التتبيلة جيدًا.

ـ توضع مقلاة على النار وبها أربع ملاعق من الزيت النباتي، ثم تضاف قطع الدجاج وتقلب حتى يصبح لونها أبيض، وبعدها يضاف البصل البودرة والطماطم والفلفل الحلو مع الاستمرار في التقليب حتى تنضج قطع الدجاج، وبعدها ترفع من على النار.

طريقة حشو الشاورما

ـ تفرد أرغفة الخبز على سطح رخامي ويدهن كل رغيف بمعلقة من المايونيز، ثم تضاف كمية مناسبة من الشاورما ثم المخلل والبطاطس المقلية، ويلف الرغيف.

ـ توضع مقلاة كبيرة على النار الخفيفة، وتترك لتسخن جيدًا، وتوضع بها أرغفة الشاورما، وتترك لمدة دقيقة حتى يصبح الرغيف باللون الأشقر، ويقلب على الجانب الآخر، وتكرر العملية حتى الإنتهاء من جميع الساندويتشات.

ـ توضع الشاورما في أطباق التقديم وتقدم ساخنة بجانب المخللات والمايونيز والبطاطس المقلية والسلطات المختلفة.