نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل بلح الشام المقرمش خطوة بخطوة بخطوة كالجاهز تمامًا، حيث أن بلح الشام من الحلويات الشرقية الرائعة التي يفضلها الكبار والصغار، حيث أن طريقة إعداده سريعة وسُميت بذلك لأن أصلها سوري وهي تشبه البلح، وتُعد من الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، وينصح بالإقلال منها لكبار السن والمرضى ولمتبعي الحميات الغذائية، أي يتم تناولها بإعتدال.

طريقة عمل بلح الشام المقرمش

يمكن تحضير بلح الشام المقرمش بخطوات سهلة وبسيطة وبمكونات سهلة وهي :

أولا للشراب السكري

ـ كوب من السكر.

ـ نصف كوب من الماء.

ـ عصير نصف ليمونة.

ـ فانيليا.

يوضع الماء في إناء ثم يضاف إليه السكر ويرفع على النار ويقلب جيدًا حتى يذوب السكر، ثم تضاف قطرات من عصير الليمون ويترك ليغلي مع إزالة الريم الأبيض الذي يظهر، ثم إضافة الفانيليا وتركه قليلًا حتى يبرد من أجل الحصول على شراب سكري غليظ القوام ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد.

مكونات بلح الشام

ـ 2 كوب دقيق.

ـ 2 كوب ماء.

ـ نصف كوب من الزيت النباتي.

ـ معلقة من الفانيليا.

ـ 5 بيضات.

ـ نصف معلقة صغيرة ملح.

ـ زيت للقلي.

خطوات تحضير بلح الشام المقرش

ـ يوضع الماء والزيت في إناء على النار حتى يغلي، وبعدها ينخل الدقيق والملح ثم يضاف الدقيق والملح للإناء الذي به الماء والزيت ويُقلب جيدًا على نار هادئة حتى الحصول على عجينة طرية وناعمة لا تلتصق بالإناء.

ـ يرفع الإناء من على النار ويترك قليلًا ثم يضاف بيضة مع التقليب في الخليط ويقلب الخليط جيدًا حتى تختفي تمامًا ثم تضاف الأخرى، وبعدها يُحضر كيس حلواني خاص بعمل بلح الشام ويضع به جزء من العجين.

ـ تحضر مقلاة ويوضع بها الزيت وترفع على النار ثم يتم الضغط على كيس الحلواني لعمل أصابع بلح الشام بالطول المناسب ويُقطع ويرص بالمقلاة ليتحمر ويصبح لونه ذهبي.

ـ يرفع بلح الشام من الزيت ويوضع على ورق مطبخ ثم يضعه على إناء في إناء الشراب السكري البارد ثم يصفى من الشراب ويوضع في طبق.

ـ بعد ذلك ترص وحدات بلح الشام في طبق التقديم وترش بالمكسرات المفرومة، أو يُزين بالشوكولاته السائلة، ومن الممكن حشيه بالقشطة أو المكسرات والكريمة وتزيينه حسب الرغبة.