تارت الفواكه من أشهر أنواع الحلويات التي يفضلها كل أفراد الأسرة ويزداد الطلب عليها خاصة في الأفراح وأعياد الميلاد والمناسبات السعيدة كما أن التارت يتميز بنكهاته المتنوعة والمختلفة وكلها لها طعم محبب ولذيذ مع جمال الشكل وأن من أوائل التارتات هو تارت بنكهة التفاح ومن هذه الطريقة انطلقت طرق ونكهات تحضيرها مختلفة ولذلك سوف نتحدث الأن عن طريقة عمل تارت الفواكه.

طريقة عمل تارت الفواكه

مكونات التارت: ثلاث أكواب دقيق أبيض، مع كوب ونصف سكر ناعم، مع بيضة متوسطة الحجم، مع كوب زبدة، مع ملعقة فانيلا، مع ملعقة كبيرة من الليمون المبشور.

الكريمة: نصف كوب من الدقيق، مع ملعقة ليمون مبشور، مع نصف كوب من القشطة، مع كوبان من حليب السائل، مع ملعقة فانيلا، مع بيضتان.

الوجه: كوب من حبات الفراولة المقطعة أنصاف، مع ثلاث حبات من الكيوي، مع حبة صغيرة من الأناناس، مع أنصاف حبات من العنب المخلي من البذور.

طريقة التحضير

العجينة: نحضر البيض ثم نقوم بضربه جيدا حتى تصبح لونها فاتح ثم نضيف إليها الفانيلا والليمون المبشور مع الاستمرار في الخلط جيدا مع بعضهم البعض ثم نقوم بإضافة السكر على الخليط مع إعادة الخلط جيدا حتى يتكون خليط كريمي ثم نضيف الزبدة والدقيق على الخليط مع الخفق المستمر حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نقوم بعد ذلك بوضع العجية في الثلاجة حتى تحضير الكريمة.

تحضير الكريمة

نضع الحليب السائل مع القشطة على نار هادئة حتى يتكون لدينا خليط متجانس ثم نضيف مبشور الليمون والفانيلا والدقيق والبيض مع الاستمرار في الخلط حتى يتكون خليط ذو كثافة متماسكة ثم نضع الكريمة في الثلاجة مع الاستمرار في التقليب من وقت لأخر نقوم بإحضار صينية التارت ثم ندهنها بالقليل من الزبدة ثم نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة ونفردها بشكل مستو على كامل الصينية مع رفعها قليلا من الأطراف نقوم بوضع ورق الألومنيوم فوق العجينة ثم نضع كمية من الحبوب لتثبيت التارت وأيضا نتجنب نفخه ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تنضج وتحمر نخرج العجينة من الفرن ونتركها تبرد ثم نضع عليها الكريمة بعد توزيعها بالتساوي ثم نحضر الفاكه ونفردها على التارت كله ثم ندخل التارت الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك الكريمة ثم نقطع التارت ونزينه بالمكسرات والفستق ثم يقدم.