السبانخ هي من النباتات التي تنمو في فصل الشتاء وهي أيضا من الخضروات الغنية بالحديد والكالسيوم والفيتامينات وهي أيضا تدخل في تحضير الكثير من المأكولات مثل الأرز أو الدجاج أو الشوربة وألذ الأطباق التي تدخل في تحضيرها وأشهر هذه الأطباق هي الفطائر ويوجد كثير من الناس ترغب في هذه الفطائر وتقدم كمقبلات إلى جانب الأطباق الرئيسية ويمكن تناولها كوجبة إفطار أو وجبة عشاء وتتميز بحشوتها اللذيذة وسوف نتحدث عن كيفية عمل حشوة فطائر السبانخ.

طريقة عمل حشوة فطائر السبانخ

مكونات الوصفة: حزمتان من السبانخ مفرومتان، أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، حبة من البصل المفروم، عدد من فصوص الثوم مفرومة، ملعقة صغيرة من السماق، ملح حسب الرغبة، رزاز زيت حسب الرغبة.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بتسخين الزيت في مقلاة على النار قم نقوم بإضافة الثوم إلى الزيت ونقلب جيدا ثم نضيف السبانخ ثم نضيف الملح والسماق ونستمر في التقليب حتى تذبل السبانخ ثم نرفع الحشوة من على النار ثم نتركها تبرد.

طريقة  حشوة السبانخ بالفلفل الأحمر

مكونات الوصفة: سبانخ مفرومة، مع حبة من البصل المفرومة، مع ملعقتان صغيرتان من السماق، أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، مع ربع كوب من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار.

طريقة تحضير فطائر السبانخ بالفلفل الأحمر

نقوم بخلط كلا من السبانخ مع زيت الزيتون مع البصل المفروم مع السماق مع عصير الليمون مع الملح مع الملح مع الفلفل الأسود والفلفل الأحمر خلطا جيدا ثم نستخدمها.