يعتبر البشاميل من الإضافات الرائعة التي تعملها وتضيفها السيدات في عمل أطباق لذيذة فهو يضيف الطعم اللذيذ والشكل الجميل على الطعام حيث يستخدم لتزيين الكثير من المأكولات مقل اللازانيا والمكرونة ويعتبر البشاميل من الأطباق سهل التحضير ولا يأخذ وقت أو جهد كبير وتستخدم فيه عدة مقادير غير مكلفة ويجب عند تحضير البشاميل مراعاة كميات المقادير المستخدمة ولذلك سوف نتحدث عن طريقة تحضير البشاميل بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل البشاميل

مكونات الوصفة: نصف علبة من الزبدة أو أربع ملاعق منها، مع ثلاث ملاعق من الدقيق، مع خمسة أكواب من الحليب، مع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل والأوريجانو.

طريقة التحضير للوصفة

نضع الحليب السائل على النار ثم نضيف إلى الحليب القليل من الزبدة مع القليل من الملح والفلفل وذلك حسب الرغبة لابد من تقليب المقادير بشكل جيد نترك الخليط على النار هادئة ثم نضع الدقيق والحليب ونخلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد ثم نعيد الخليط إلى النار ونحركه جيدا حتى يصبح كثيفا ويمكن إضافة جبنة الموزاريلا والهيل المطحون والثوم إلى البشاميل.

طريقة صلصة البشاميل مع الزيت

مكونات الوصفة: ست ملاعق كبيرة من الزيت، مع ملعقتان كبيرتان من الزبدة، مع ست ملاعق كبيرة من الدقيق، مع خمسة أكواب من الحليب، مع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

نقوم بتسخين الزيت على نار متوسطة ثم نضيق الدقيق ونقلب إلى أن يصبح لونه ذهبي اللون ثم نضيف الحليب بالتدريج مع التقليب المستمر إلى أن نحصل على صلصة سميكة القوام وعندما تصبح الصلصة كثيفة نرفعها من على النار ثم نضيف الزبدة.