الآن نستمر برصد العديد من الأخبار المتنوعة، حول برنامج نظام نور الإلكتروني التعليمي، ونرصد معكم العديد من تحديثات العرض، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل معرفة المزيد، ونرحب بالتعليقات ونقوم بالرد عليها، تابع الآن رابط نظام نور لسهولة الدخول عبر رمز التحقق الإلكتروني، وكذلك برقم الهويه الوطنيه فقط، ونحن معكم بكل جديد عبر التحديثات المختلفة.

نظام نور المركزي

حرصت المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطن السعودي، ومن بين تلك الخدمات استحداث نظام نور المركزي الإلكتروني، والذي يتيح العديد من الخدمات التعليمية مثل تسجيل التلاميذ الجدد، استخراج نتائج التلاميذ الخاصة بالامتحانات، إعلام ولي الأمر بدرجات السلوك والمواد طوال العام.

كيفية التسجيل في نظام نور المركزي

للتمكن من الحصول على الخدمات التعليمية من خلال نظام نور، لابد من اتباع مجموعة من الخطوات من أجل التسجيل في نظام نور  من خلال إنشاء حساب خاص بولي الأمر عن طريق:

  • الدخول على الرابط الرسمي لموقع نور المركزي.
  • ملأ الخانات المطلوبة بالبيانات اللازمة من اسم ولي الامر والطالب(اسم المستخدم وكلمة المرور ثم كتابة الرمز التأكيدي).
  • النقر على كلمة تسجيل الدخول.

رابط التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال

لكي يتمكن ولي الأمر من التسجيل بمرحلة رياض الأطفال 1440، لابد من الدخول على رابط نور المركزي الإلكتروني من هنــــــــــــا.

تسجيل الروضات رياض الأطفال بنظام نور

للتسجيل في رابط نظام نور لمرحلة الروضة رياض الأطفال من خلال الخطوات التالية:

أولا: التسجيل والدخول على الرابط الرسمي لنور.

ثانيا: إدخال سجل ولي الأمر واسم المستخدم.

ثالثا: اختيار تسجيل طالب جديد.

رابعا: إدخال رقم الهوية والإقامة وصلة القرابة وتاريخ الميلاد.

خامسا: تحديد صف الطفل ويكون بناءا على تاريخ الميلاد السابق إدخاله.

سادسا: إدخال بيانات الطالب والسكن والاتصال

سابعا: اختيار المدرسة حسب إدارة التعليم.

ثامنا: الإقرار والتعهد

تاسعا: تقييم مستوى الخدمة.

عاشرا: انتهاء الطلب.

الاستعلام المباشر عن النتائج عبر رابط نور المركزي

أيام قليلة وتتزايد عمليات البحث عن موقع نور، من أجل الاستعلام عن نتائج الامتحانات الخاصة بالطلاب في جميع المراحل، ونحن معكم بكل جديد، وننقل إليكم الأحداث باستمرار، وسنتابع معكم من خلال النيل الإخباري، مستجدات الأخبار حال ظهور النتائج أولا بأول.

تحديث: انتهت أعمال التصحيح لامتحانات المرحلة الإعدادية، وجاري رفع البيانات على موقع نظام نور، ليتمكن أولياء الأمور عن الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم الهوية الوطنية والسجل المدني، وسنوافيكم تباعا فور اعلان الموقع عن الإنتهاء من رصد الدرجات.