يبحث كافة الأفراد الآن لمعرفة تفاصيل التقديم في مسابقة التربية والتعليم يونيو 2019 بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم تعيين أكثر من 65 ألف معلم من أجل سد العجز في العديد من المديريات التعليمية في جميع المحافظات، وتم الإعلان عن تلك المسابقة خلال مؤتمر صحفي عقده نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عمر.

تقديم مسابقة التربية والتعليم يونيو 2019

وأكد الوزير أن المسابقات القادمة لن تكون عقود مؤقتة في مجملها، ولكن سيكون الناجحة بالمسابقة أغلبهم بعقود دائمة والبعض بعقود مؤقتة حسب حاجة كل مديرية تعليمية ومحافظة في مصر، وقبل أن يتم عقد المسابقة في يونيو 2019 سيتم تدريب كوادر من المديريات التعليمية للمسابقة، من أجل تلافي أي أخطاء وقعت في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

موعد مسابقة التربية والتعليم الجديدة

ستكون المسابقة إلكترونية منذ بداية التقديم وحتى إعلان النتائج وستبدأ في شهر يونيو 2019، والأوراق المطلوبة في تلك المسابقة سيتم تقديمها إلكترونيا من أجل التيسير على المواطنين من الخريجين، دون أن يتحملوا مشقة الذهاب إلى المديريات التعليمية كما حدث بالمسابقات الماضية.

شروط مسابقة التربية والتعليم

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عمر شروط وخطوات التقديم في مسابقة التربية والتعليم يونيو 2019 وهي :

سيكون التقديم بالمسابقة إلكترونيًا.

سوف يتم تقديم الأوراق الخاصة بالمسابقة إلكترونيًا.

سيتم تعيين جزء من الناجحين والمقبولين بالمسابقة بعقود دائمة.

سيتم تعيين الآخرين تعاقد مؤقتًا.

عدد المعلمين المطلوبين يزيد عن 65 ألف معلم بجميع المحافظات.

المستندات المطلوبة للتقديم في المسابقة

قيد عائلي للمتقدم.

شهادة تخرج.

شهادة ميلاد.

بطاقة سارية.

الموقف من التجنيد للذكور، والخدمة العامة للإناث.

مؤهل تربوي أو دبلومة، باستثناء كليات الخدمة العامة وآداب قسم علم نفس.

صحيفة أحوال جنائية.

الرخصة الدولية لإدارة الحاسب الآلي.

إثبات محل الإقامة.