بحث عن السياحة للصف السادس الإبتدائي، الذي يبحث عنه الطلاب، حيث أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي الغاء امتحان الترم الثاني واستبداله بتقديم مشروع بحثي لجميع المراحل التعليمية من الإبتدائية وحتى المرحلة الإعدادية، ونجاح في البحث هو شرط نجاح الطالب للإنتقال من الصف السادس الإبتدائي للصف الاول الإعدادي، ونظرا لأن الوزارة حددت عدة شروط للبح حتى يتم قبوله، ننشر لكم بحث عن السياحة للصف السادس الإبتدائي بالعناصر والمقدمة والمراجع.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي

ننشر لكم نموذج لشكل البحث المطلوب حتى يفيد الطلاب في عمل البحث، من الأبحاث المطلوبة للصف السادس الإبتدائي التحدث عن السياحة وأهميتها في مصر، ومن خلال البحث يتم توضيح الأماكن السياحية في مصر وجمال هذه الأماكن وسحرها، وكيف يأتي السياح من كل دول العالم لزيارة الأماكن الأثرية في مصر، ومن أهم المعالم التاريخية معبد الكرنك الموجود في الأقصر، والأهرامات في لجيزة، وغيرها من الأماكن التاريخية الساحرة .

 معبد الكرنك ومميزاته

تمتلك مصر حضارة عظيمة، ويوجد الكثير من المعابد التي تم قام بتشيدها في العصر الروماني المصري القديم، منها معبد الكرنك Karnak Temple ، حيث تم بناؤه لأمون حيث يرمز للحياة الدينية في العصور القديمة، وتعني كلمة الكرنك المكان الحصين، ويوجد طريق الكباش الذي يرمز عند الفراعنة للقوة .

كيف نحافظ على معبد الكرنك

يعتبر معبد الكرنك من المعابد التاريخية الهامة في العالم، لذلك يجب علينا كمصريين الحفاظ عليه، وعلى نظافته بعدم الكتابة على جدرانه والحفاظ على الأعمدة والمسلات نظيفة.

كما يجب الإهتمام بتوضيح حضارة مصر القديمة والحفاظ عليها، أن يتم عمل الصيانة الدورية والصيانة بشكل مستمر وبصورة دورية للمداخل التي تؤدي للمعبد، كما يجب أن يتم بيانات توضح تفاصيل القطع الأثرية بعدد من اللغات ليتفهمها السياح.

المراجع:

  •  بنك المعرفة المصري.
  •  موقع وزارة الآثار المصرية.
  •  الكتاب المدرسي للصف السادس الابتدائي.
  •  موقع ويكيبيديا.