قامت وزارة التربية والتعليم الفني بالإعلان، في الأول من مايو 2019، عن فتح باب التقدم للطلاب في العام الدراسي 2019-2020، وذلك للصفوف الأولى، ويكون التقديم فيها بشكل إلكتروني، عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم، وموقع المدارس اليابانية الإلكتروني، تابعوا معنا تقديم المدارس اليابانية.

ويذكر أن وزارة التعليم المصرية قد استقدمت التعليم الياباني إلى مصر كتجربة تعليمية متميزة، تأتي في إطار نهوض الدولة بالتعليم والسعي الحثيث لتطويرة واستقدام كافة التجارب التعليمية المتميزة.

ويقوم الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم بشرح الشروط الواجب توفرها بالمتقدمين، وآليات العمل بالمدارس، كما تقوم بشرح الهدف الاساسي من إقامة المدارس والفرق في الدراسة فيها، والهدف من الدراسة فيها، مما يجعل المتقدمين ملمّين بكل ما يجب التعرف عليه.

تقديم المدارس اليابانية

تقديم المدارس اليابانية

يبدأ التقديم بالمدارس، كما أعلن موقع وزارة التربية والتعليم، وموقع المدارس اليابانية، في الأول من مايو، وذلك لرياض الأطفال، KG1 وKG2، والأول والثاني الابتدائي، للعام الدراسي الجديد، المقبل، 2019-2020.

وجدير بالذكر أن السيد وزير التربية والتعليم قام بافتتاح 35 مدرسة جديدة منتشرة في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وتم الإعلان في وقت سابق عن اماكن تلك المدارس والمحافظات المحددة الموجودة فيها، وتم شرح آلية المناهج فيها، وهي دراسة المنهج المصري بالإضافة إلى منهج التوكاتسو الياباني.

وكان الهدف الأول من المدارس اليابانية بالمجتمع المصري الارتقاء بالعملية التعليمية، دراسة منهج التوكاتسو الياباني، والذي يهدف لتنمية شخصية الطفل وغرس روح العمل الجماعي والانتماء فيه.