وبسبب الظروف الصحية الاستثنائية التي يمر بها العالم بشكل عام وبلدنا بالذات وتفشي مرض كورونا الجديد فيها، قررت وزارة التعليم تعليق الدراسة.

وفي ضوء ما تقدم، خصصت وزارة التعليم مكتبة رقمية إلكترونية لمساعدة الطلاب على الدراسة والبحث والتعلم عبر الإنترنت عن بعد.

المكتبة الرقمية المصرية

وكان وزير التربية والتعليم قد صرح في وقت سابق بأن المكتبة الرقمية التي حددتها وزارة التربية والتعليم تحتوي على عدة مناهج دراسية، بما في ذلك الكتابة والمرئيات، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وأفلام وثائقية وصور.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب إنشاء المشروع البحثي في منازلهم وتنزيلها على المنصة الإلكترونية.

وقد أشار الوزير في عدة لقاءات أن المستويات الأول والثاني والثانوي ستجري الامتحانات بشكل عادي على التابلت وفي الموعد المخصص لها، أما الصف الثالث الثانوي فلن يتم الغاء الامتحان ويبقى الموعد كما هو.

كما أشار الوزير إلى الذين لم يتمكنوا من دخول المكتبة لعدم توافرها على شبكة الإنترنت لاستخدام الكتب المدرسية الورقية أو أي مصدر للورق متاح لإعداد المشروع البحثي.

رابط للمكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم «study.ekb.eg» .. بنك المعرفة المصري.

انقر على الرابط أعلاه وتحميل الموقع، ثم انقر فوق ذاكر الآن. ثم ستظهر مواد المقرر الدراسي لك، واختر الموضوع الذي تريده، ثم اختر الفئة ثم اختر نوع الوحدة أو الدرس.