مسابقة التربية والتعليم 2019 ومعرفة الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل، حيث ينتظر المعلمين على مستوى جمهورية مصر العربية موعد الإعلان عن بدء التسجيل في تلك المسابقة التي يبحث عنها الكثير، وتلك المسابقة سوف يتم تعيين عدد كبير نسبياً وهو 65 ألف معلم، لذلك يسارع المعلمون لكي يبدأوا، وتم الإعلان رسمياً عن تلك المسابقة في يوم 6 أبريل الحالي، ولكن هناك عدة شروط سوف نذكرها لكم لكي تتفهموا التسجيل، ويرجع تعيين هذا العدد الكبير و قلة المعلمين على مستوى الجمهورية.

والتسجيل سوف يكون متاحاً في يونيو القادم، كل ما عليك هو متابعة الموقع الرسمي لتسجيل البيانات لكي تملأ البيانات المطلوبة والانتظار لمعرفة النتيجة في تعيين عدد 65 ألف معلم على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وقد تم الإعلان عن هذه المسابقة عن طريق نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ الدكتور محمد عمر، وأخبر في هذا المؤتمر أن التعيينات ستكون دائمة ومنها أيضاً ما هو مؤقت بعقود مؤقتة.

الأوراق المطلوبة للتعين في مسابقة التربية والتعليم عقود مؤقته 2019

ننشر لكم الأوراق المطلوبة التي يشترط عليك أن تكون معك، ومن ضمن تلك الأوراق كما جاء في المستند الرسمي والموثقة من وزارة التربية والتعليم لعام 2019 وننقلها لكم في موقع النيل الإخباري اليوم لكي تتفهموا وتعرفوا كامل المطلوب لكي تقوموا بالتقديم في المسابقة بكل سهوله وبدون تعقيد، وجاءت تلك الأوراق كالاتي :

شهادة مؤهل – شهادة الميلاد – صحيفة الحالة الجنائية – شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور – شهادة الخدمة للإناث أو الذكور المعافين نهائياَ – إقرار ذمة مالية – استمارة 111 ث . ص – الرقم التأميني – كعب العمل – الإقرارات الأربعة – استمارة ع . ح معتمدة ومختومة -إقرار معاشات – استمارة تأمين ومعاشات.

رابط بوابة الخدمات الإلكترونية رابط تسجيل مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019

من خلال الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية، والتي يتم التسجيل من خلالها لمسابقة التربية والتعليم العقود المؤقتة لهذا العام 2019 لجميع المعلمين في مختلف محافظات مصر، حيث يتم إدخال الرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والمحافظة التابع لها، والنوع سواء ذكر أو أنثى، وبعدها تنتقل للصفحة التالية لكي تكمل عملية التسجيل في المسابقة.

شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019

قامت الوزارة بوضع بعض الشروط لتقديم في هذا المسابقة بعضها تم ذكرها في الأوراق المطلوبة في الأعل ونذكر لكم كامل الشروط الواجب توافرها في المعلم المتقدم للمسابقة من خلال الموقع الرسمي للمسابقة لعام 2019، وجاءت تلك الشروط كالاتي :

  1. أن يكون المؤهل الدراسي للمعلم المتقدم متناسب مع التخصص الذي ستتقدم له.
  2. أن يكون الشباب قد قاموا بتأدية الخدمة العسكرية (للذكور).
  3. البنات قد حصلوا على الخدمة العامة.
  4. أن يتم التقديم وفق إدارة التربية والتعليم التابعة لمحل إقامة المتقدم وهي المحافظة كما يظهر في موقع التقديم، أو الرقم القومي.

وأوضحت الوزارة على أن التوظيف سكون في الأماكن التي تفتقر لعدد من المعلمين في مختلف المواد، وسيتم الإعلان عن الفائزين بعد اكتمال التسجيل وسيتم الإعلان على الموقع الرسمي الذي تم التقديم به.