ننشر شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة شهر يونيو 2019 من خلال موقعكم ” النيل الإخباري ” حيث أعلن نائب وزير التربية والتعليم التابعة لجمهوريه مصر العربية، من خلال المؤتمر الصحفي التي تم انعقاده في السادس من شهر إبريل الحالي،عن تحديد ميعاد مسابقة تعيين عدد كبير من المعلمين  لوظيفة معلم، في جميع المدارس المنتشرة بجميع المحافظات المصرية من أجل سد عجز المدرسين.

أوضح نائب الوزير بأن التقديم لهذه المسابقة سوف يكون بطريقة جديدة وحديثة عبر الموقع الالكتروني للوزارة، وبهذا يستطيع كل متقدم أن يضمن حقه في الحصول على الوظيفة، وأنه لا يوجد أي مكان للوصايت والمحسوبيات في هذه المسابقة الكبيرة والضخمة.

مسابقة التربية والتعليم الجديدة لتعيين 65 ألف معلم

صرح نائب وزير التربية والتعليم بأن هذه المسابقة مختلفة عما قبلها من مسابقات، فسوف يحدد عدد من الفائزين من المسابقة لتعيينهم بعقود مؤقتة في وظيفة معلم مؤقت والذي بلغ عددهم حوالي ثلاثون ألف معلم مؤقت، والذي من بينهم تقدم حوالي سبعة ألاف من المعلم المؤقت بتظلمات، وبعد دراسة هذه التظلمات ثبت حق البعض.

تم استبعاد بعض أوراق المتقدمين للحصول على وظيفة معلم مؤقت لعدم تطابق شروط الوظيفة عليهم، أن العدد الحقيقي الذي تم قبوله بالفعل هو ستة وثلاثون ألف معلم مؤقت، وعدد أخر سوف من المتسابقين الفائزين سوف يتم تعينهم في وظيفة معلم بصفة دائمة وتوزيعهم المحافظات والمديريات التعليمة بناء على احتياجات كل مديرية من المعلمين الدائمين والمعلمين المؤقتين.

شروط وخطوات التقديم في مسابقة التربية والتعليم الجديدة يونيو 2019

وكما ذكرنا في السطور السابقة أن من شروط التقديم للمسابقة يكون من خلال الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة التربية والتعليم والشروط هي:

  • يتم تقديم الأوراق الخاصة بالمتسابق إلكترونياً.
  • سوف يتم تعين بعض المتسابقين في وظيفة معلم بصورة دائمة حسب حاجة العمل.
  • سوف يتم التعاقد مع بعض المتسابقين بعقود مؤقتة على حسب احتياج المديريات.
  • سوف يتم تدريب الكوادر القائمة على إدارة المسابقة في المديريات التعليمية.
  • تاريخ البدء للتقدم في المسابقة يبدأ في شهر يونيو القادم.
  • سوف يتم عدد خمسة وستون ألف معلم لسد عجز جميع المحافظات.
  • تقديم شهادة التخرج وشهادة الميلاد الخاصة بالمتسابق.