أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء تسجيل خريجي الروضات في الصف الأول الإبتدائي بداية من يوم الأحد الموافق 23/8/1440هـ، وذلك للطلاب الذين تخرجوا من الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة من الوزراة في نظام نور، وأوضحت الوزارة أن التسجيل يكون للأطفال ممن تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يومًا ( 6 أشهر) عبر نظام نور.

أهداف نظام نور

ابتكرت وزارة التعليم نظام التسجيل للأطفال ومعرفة النتائج من النظام الإلكتروني وذلك ضمن نطاق حرص المملكة على :

  • التيسير على أولياء الأمور والطلاب، في تسجيل الطلاب الجدد والاستعلام على النتائج بالمراحل التعليمية المختلفة، باستخدام النظام الإلكتروني.
  • متابعة أداء الطالب وتسهيل عملية البحث بخطوات بسيطة.
  • ضمان سرّية البحث باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.
  • تسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

خطوات وطريقة تسجيل خريجي الروضات في الصف الأول الإبتدائي عبر نظام نور برقم الهوية

أتاحت وزارة التعليم لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في الصف الأول الإبتدائي ممن تخرجوا من الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة من الوزارة ونظام نور، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • دخول نظام نور من خلال الرابط التالي : نظام نور
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز التحقق الظاهر في الصفحة ( أربعة أرقام) هذا في حال كان يوجد حساب سابق.
  • إذا لم يكن لولي أمر الطالب حساب في نظام نور ، الضغط على رابط التسجيل لولي أمر جديد، فيتم نقلك لصفحة يتم من خلالها إدخال بيانات ولي الامر وهي (سجل ولي الأمر واسم المستخدم المقترح )، ثم الضغط على التالي، بذلك يكون قد تم تسجيل حساب جديد يمكن فتحه تلقائياً عند كل دخول.

الجدول الزمني لتسجيل خريجي الروضات في الصف الأول الإبتدائي

الجدول الزمني لتسجيل خريجي الروضات في الصف الأول الإبتدائي
الجدول الزمني لتسجيل خريجي الروضات في الصف الأول الإبتدائي

تحديث:

ويوفر نظام نور للطلبة وأولياء الأمور أيضًا إضافة لتسجيل الأطفال في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة من قبل وزارة التعليم، وفي الصف الأول الإبتدائي، الاستعلام عن نتائج الطلاب، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.