جاء موعد امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2019 ليكون محط أنظار الطلاب في هذه المرحلة، بالإضافة إلى شكل امتحان الاحصاء وامتحان الاقتصاد في البوكليت، رغبةً منهم للاستعداد للاختبار، ويُذكر أن مادة الاقتصاد والاحصاء لا يضافوا للمجموع ولكنهم مواد يحدد عليها السقوط والنجاح في الصف الثالث الثانوي.

موعد امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2019

جاء امتحان الاقتصاد والاحصاء ليكون موعده الامتحان الثاني في جدول امتحانات الثانوية العامة 2019، حيث جاءت المادة الأولى لتكون يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 وتكون مادة اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية، وأتت المادة الثانية لتكون الاقتصاد والاحصاء يوم الاثنين الموافق 10 يونيو.

شكل امتحان الاقتصاد والاحصاء

يكون امتحان الاقتصاد منفصل عن امتحان الاحصاء، وأولاً امتحان الاقتصاد يكون مكوناً من 20 سؤال، وذلك في بوكليت عدد صفحاته 12 ورقة، ويتم حلها في مدة ساعة ونصف، وهذا بمجمل درجات 25 درجة.

وأما عن امتحان الاحصاء، يكون مكوناً من 13 سؤالاً، وذلك في 12 ورقة من ورقات بوكليت الثانوية العامة، وذلك في مدة ساعة ونصف، والدرجة الكلية للاختبار تكون 25 درجة.

ومن الجدير ذكره أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ في الثامن من يونيو وتنتهي في الثالث من يوليو، وعدد الطلاب الذين سيخوضوا هذه الامتحانات سيكون 659253 طالب وطالبة، وذلك في عدد 1817 لجنة امتحانية على مستوى جمهورية مصر العربية.

ويُذكر أن طلاب الثانوية العامة يبحثون عن امتحان الاقتصاد والاحصاء، ولكنهم من المؤسف أن يهدرون أوقاتهم، لأن وزارة التربية والتعليم قامت بكل التأمينات التي من خلالها تستطيع منع أي تسريبات للامتحانات، وأمنت اللجان جيداً لعدم حدوث أي عمليات من الشغب.