تتابعون أهم أخبار نتيجة الشهادة الاعدادية الاسكندرية 2019 ترم ثاني دور أول لجميع المديريات التعليمية بالمحافظة، حيث انتهت اعمال التصحيح في الكنترولات للعديد من المواد للمدارس العربي واللغات، وانتهي الطلاب من امتحانات آخر العام يوم 16 مايو الماضي ويبحثون بشكل مستمر عن نتيجة اعدادية الاسكندرية 2019،كما يبحث العديد من الطلاب في المحافظات الاخري عن نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية وأيضا نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ 2019، وسنتابع معكم الروابط المباشرة لهذه المحافظات وتنسيق دخول ثانوية عامة 2019 فتابعونا علي موقعنا النيل الاخباري للمزيد.

يقوم الكنترول في جميع الإدارات التعليمية بالاسكندرية بتصحيح الأوراق الامتحانية للطلاب ثم يتم حصر الدرجات ومعرفة نسب النجاح في جميع الإدارات بجميع أنحاء المحافظة، ويقوم المحافظ باعتماد النتيجة ثم يقوم الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية بإعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 ترم ثاني، بعدها تقوم المديرية باستقبال تظلمات الشهادة الاعدادية من الطلاب ويتم إعادة تصحيح ورصد الدرجات وتعديلها إذا توجب التعديل، وفي هذه الأثناء يقوم المحافظ باعتماد جدول امتحانات الشهادة الاعدادية اسكندرية دور ثاني للطلبة الراسبين وتبدأ امتحانات الدور الثاني وعمليات التصحيح، ثم يتم الإعلان عن نتائج الدور الثاني 2019، ثم يتم تحديد تنسيق اولي ثانوي و تنسيق المدارس الثانوية المختلفة حسب مجموع الطلاب.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 محافظة الاسكندرية ترم ثاني برقم الجلوس

يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي علي الموقع الرسمي لمديرية التعليم بالاسكندرية، وقبلها يتم الإعلان عن أوائل المحافظة والمديريات، وسنتابع معكم كل جديد حول أخبار التعليم في الاسكندرية لجميع المراحل التعليمية علي موقع النيل الأخباري فتابعونا.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الاسكندرية ترم ثاني برقم الجلوس فقط عبر مديرية التعليم بالاسكندرية

قد يهمك أيضا

المديريات التعليمية بالاسكندرية

  1. ديوان المديرية
  2. شرق الأسكندرية
  3. المنتزه
  4. وسط اسكندرية
  5. غرب اسكندرية
  6. الجمرك
  7. العامرية
  8. برج العرب
  9. العجمي

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادى 2019

لم يتم حتي الآن تحديد التاريخ الرسمي لاعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الاسكندرية أو في اي من محافظات الجمهورية، ولكن بعض المصادر قد ذكرت أنه يتم العمل علي أفضل وجه للانتهاء من الاوراق الامتحانية وإعلان نتيجة تالتة اعدادي بكل المحافظات.

حتي الآن لا يوجد أي أخبار حول نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة الاسكندرية من اي من المصادر الرسمية مثل اليوم السابع وأيضا بوابة فيتو، تابعوا هذه المقالة حيث نعرض كل الأخبار الخاصة بالتعليم المصري فور صدورها.

نتيجة الشهادة الاعدادية كفر الشيخ

يتم قريبا اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية كفر الشيخ من قبل المحافظ، وذلك عقب انتهاء الكنترولات من مراجعة الأوراق الامتحانية ورصد درجات الطلاب، ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة اعدادية كفر الشيخ عبر الموقع الرسمي للاستعلام عن النتائج أو عبر التوجه إلي المدرسة المقيد بها الطالب للحصول علي النتيجة فور اعلانها.

نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية

ستظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الغربية قريبا علي بوابة المديرية التعليمية بالمحافظة، ويتم الاستعلام بالاسم ورقم الجلوس فقط، حيث يتم قريبا اعتماد النتيجة من قبل المحافظ تمهيدا لاعلانها علي المواقع الرسمية للنتيجة.

المجموع الكلي لدرجات الشهادة الاعدادية

يتم احتساب المجموع الكلي للصف الثالث الاعدادي علي أنها 280 درجة مجمعة من الترمين، حيث تكون درجات الترم الأول 140 درجة ودرجات الترم الثاني 140 درجة، والجدير بالذكر أنه منذ عامين كان المجموع الكلي هو 300 درجة بسبب دخول مادة الحاسب الآلي في المجموع الكلي ب20 درجة.

تحديث

قدم العديد من الطلاب شكاوي علي قطعة النحو في امتحان العربي، وقد قرر وكيل مديرية التعليم بالاسكندرية تشكيل لجنة مراجعة لامتحان العربي لبيان صعوبة بعض اجزاء النحو، حيث كانت الشكاوي بسبب اسئلة الإعراب والاستخراج، وقد أكد الوكيل أن اللجنة ستقوم برفع تقرير وفق المواصفات المقبولة للورقة الامتحانية للمادة، وإذا ثبت صحة الشكاوي سيتم اعادة توزيع الدرجات الخاصة بها علي الاسئلة الأخري وسيكون التصحيح في صف الطالب.

توزيع درجات الشهادة الاعدادية

المجموع الكلي للشهادة الاعدادية هو 280 درجة مقسمة 140 درجة علي الترمين، ويجب علي الطالب أن يحصل علي الأقل علي 50% من مجموع درجات كل مادة حتي يكون ناجح فيها، وإلا يدخل امتحانات الدور الثاني، وتوزيع الدرجات كالتالي:

  1. اللغة العربية: 80 درجة
  2. اللغة الانجليزية: 60 درجة
  3. الرياضيات “جبر+هندسة” : 60 درجة
  4. العلوم: 40 درجة
  5. الدراسات الاجتماعية: 40 درجة
  6. الحاسب الآلي: 20 درجة

اوائل الشهادة الاعدادية بالاسكندرية 2019

لم يتم الإعلان بعد عن اوائل الشهادة الاعدادية بالاسكندرية 2019 لكن يتوقع أن يتم الإعلان عنهم خلال الايام القليلة القادمة، حيث سيتم اعتماد النتجة الشهادة الاعدادية خلال الساعات القادمة.

تنسيق دخول ثانوية عامة 2019

لم يتم حتي الآن إعلان التنسيق، لكن يمكن الحصول علي توقعات لنتيجة تنسيق اولي ثانوي عام عبر النظر في تنسيق العام الماضي وهو:

  • تنسيق اولي ثانوي الاسكندرية: 215 درجة
  • تنسيق اولي ثانوي الغربية: 230 درجة
  • تنسيق اولي ثانوي كفر الشيخ: 220 درجة

والجدير بالذكر أن الثانوية العامة والعسكرية تقبل من نفس المجموع في كل المحافظات، وننوه ان المدارس الثانوية العسكرية تقبل البنين فقط.