يترقب جميع طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمور الطلبة في قلق وتوتر خبر الإعلان عن ظهور نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019، بمحافظة الإسكندرية في خلال الساعات القليلة المقبلة، ويبحث الجميع عن أي إخبار عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019

وتحتوي محافظة الإسكندرية على ثمانية إدارة تعليمية، وقد أدي امتحان الشهادة الإعدادية بالمحافظة ما يقرب من أثنين وثمانين ألف طالب والجميع يبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور النتيجة، الذي صرح بها مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم بأنه قد تم بالفعل الانتهاء من أعمال الكنترول .

وتم رصد وتجميع النتيجة ومراجعتها قبل أن يتم اعتمادها رسمياً، وأنة سوف يتم تغذية موقع الوزارة الالكتروني بكشوف النتيجة، وأيضاً تعليق الكشف في المدارس المقيد بها الطلاب في خلال الساعات القليلة القادمة.

تشكيل لجنة الوزارة لمراجعة الامتحانات

وقد أكد المصدر المسئول بوزارة التربية والتعليم بأن نتيجة الامتحان في هذا العام أفضل من العام السابق، أما بخصوص مادة اللغة العربية التي اشتكى منها بعض الطلبة لصعوبتها وخروج الأسئلة عن المنهج  وبالتحديد سؤال الخاص بالنحو، فقد تم تشكيل لجنة من الوزارة لمراجعه الأسئلة وفي حالة ثبوت صحة شكوى الطلبة فسوف يتم توزيع درجات السؤال الصعب على باقي الأسئلة.