يترقب طلبة الدبلومات الفنية في كل مكان إعلان نتيجة دبلوم الصناعي 2019 برقم الجلوس آخر العام مع عرض كافة نتائج الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، حيث يبحث كافة الطلاب للحصول على الدرجات المرتفعة من أجل ضمان الالتحاق بأحد الكليات الفنية أو المعاهد التي تم تحديدها لطلاب الدبلوم من قبل وزارة التربية والتعليم.

نتيجة دبلوم الصناعي 2019 برقم الجلوس

كان طلاب الدبلومات الفنية قد خاضوا الاختبارات بمختلف الأقسام الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي، في الفترة الماضية وانتهوا من أداء الامتحانات يوم السبت الماضي الموافق 1/6/2019 لتبدأ بعدها مرحلة انتظار النتائج في مختلف محافظات الجمهورية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة قريبًا بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وعودة العاملين إلى التصحيح والمراجعة.

نتيجة الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الدبلومات الفنية 2019 سوف تظهر لجميع الأقسام عبر موقع بوابة التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم، وكانت أعمال التصحيح قد بدأت بالفعل بمجرد إنتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، ولذلك سيتم الإعلان عن النتائج قريبًا بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها لعرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من أجل البدء في اعتمادها رسميًا لرفعها على الموقع المخصص لها، وتكون بذلك لكافة الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس.

امتحانات الثانوي الصناعي 2019

شهدت امتحانات الدبلومات الفنية 2019 العديد من المشكلات المختلفة سواء تحرير محاضر غش ومحاولة تسريب بعض الامتحانات من داخل اللجان، وتم تأجيل أحد الامتحانات عن الموعد المحدد له السبت 1/6/2019 ومعه أنهى الطلاب أداء اختبارات آخر العام والتي كانت قد بدأت يوم 18/5/2019.

موعد ظهور نتيجة الدبلوم الفني الصناعي 2019

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية ونتيجة الدبلوم الفني الصناعي عبر موقع بوابة التربية والتعليم فور الانتهاء من التصحيح مباشرة، وأشارت إلى أن أعمال التصحيح قاربت على الانتهاء، على أن يتم الإعلان عنها في موعد أقصاه شهر يونيو الجاري، ذلك لأن تصحيح نتائج الدبلومات تستغرق وقت أطول من باقي النتائج.

وبعد إعلان النتائج سوف يتم الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية الجديد بالتزامن مع تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة، والتي يتم الإعلان عنها غالبًا في مطلع شهر أغسطس من كل عام.