يبحث الجميع عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2019 بعد انتهائهم من أداء الامتحانات الخاصة بالصف الثالث الإعدادي، ولذلك يترقبون التنسيق الخاص بالصف الأول الثانوي والتوقعات الخاصة بالتنسيق، وذلك لكي يطمئنون، ويضمنون دخولهم مدارس الثانوية العامة في محافظتهم.

يُذكر أن البحث يشتد على تنسيق القبول بالثانوية العامة 2019 نظراً أن موعد التقديم على دخول الصف الأول الثانوي اقترب للغاية، حيث أنه عقب انتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي، سيتفرع المعلمين إلى استلام أوراق الطلاب الراغبين الالتحاق بالمدارس الثانوية العامة، لذا على الجميع بدء تحضير أوراقهم، من الصور الشخصية وشهادة الميلاد الكمبيوتر واستمارة النجاح.

قد يهمك: تنسيق القبول بالثانوية العامة 2019 المؤشرات الأولية لتوقعات مجموع دخول اولى ثانوي بعد نتيجة الاعدادية في مصر

تنسيق الشهادة الإعدادية 2019

بعد أن ينتهي الطلاب من امتحانات الصف الثالث الإعدادي وبعد أن تتم عملية التصحيح ورصد الدرجات تقوم وزارة التربية والتعليم بحصر نسب النجاح، والطلبات الخاصة بالتحاق المدارس الثانوية المختلفة وعلى أساسها تقوم باعتماد تنسيق ثالثة اعدادي للقبول في الثانوية العامة.

أقل وأعلى تنسيق متوقع للشهادة الاعدادية 2019

قامت محافظة الأقصر بتسجيل أقل تنسيق للثانوية العامة وهو 198 درجة من 280 درجة، بينما قامت محافظة شمال سيناء بتسجيل أعلى تنسيق وهو 231 درجة، ويختلف التنسيق باختلاف المحافظة.

تنسيق الشهادة الاعدادية في محافظات مصر

نجد أن كل محافظة تضع التنسيق الخاص بها وفقًا للكثير من الخصائص، وسوف نتعرف على بعض التنسيقات المتوقعة لبعض المحافظات ومنها: محافظة القاهرة 208 درجة، بينما محافظة الجيزة 206 درجة، ومحافظة الإسكندرية 212 درجة، ومحافظة الدقهلية 231 درجة، بينما محافظة البحيرة 215 درجة، ومحافظة القليوبية 216 درجة، ومحافظة الغربية 219 درجة، ومحافظة سوهاج 229 درجة، ومحافظة أسيوط 211 درجة، ومحافظة المنوفية224 درجة، ومحافظة الفيوم 216 درجة، ومحافظة كفر الشيخ 221 درجة.

أسس وضع  تنسيق الثانوية العامة 2019

تعمل وزارة التربية والتعليم على وضع التنسيقات الخاصة بالشهادة الإعدادية لقبول الطلاب في الصف الأول الثانوي وفقًا لعدة معايير منها: نسبة النجاح والعدد الذي تحتاجه المدارس وكل ذلك يختلف من محافظة لمحافظة أخرى، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من مرحلة للالتحاق بالصف الأول الثانوي حيث تبدأ هذه المراحل بدرجة عالية وتبدأ في الانخفاض لحين اكتمال العدد المطلوب، لذا قدمنا لكم تنسيق القبول بالثانوية العامة 2019.