يحتفل المصريون يوم الاثنين القادم الموافق التاسع والعشرين من أبريل الحالي بعيد شم النسيم والذي يكون إجازة رسمية في مصر، حيث يخرج الكثير من المصريين في هذا اليوم إلى الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ، من أجل الاستمتاع بيوم شم النسيم حيث يحتفل به المصريين منذ قديم الأذل، وهو من الأيام التي تُعد إجازة رسمية في جمهورية مصر العربية.

ويأتي شم النسيم من كل عام في شهر أبريل، حيث يحتفل به كافة المصريين من مختلف الأعمار والفئات، فنجد أنهم يقومون بتلوين البيض، وأكل بعض الأسماك مثل الفسيخ والرنجة، والتي تُباع في محلات الأسماك، والبقالة.

إجازة شم النسيم 2019

البنك المركزي المصري أعلن في بيان له بأن يوم الاثنين المقبل الموافق 29 من أبريل الجاري هو إجازة رسمية في كافة البنوك المصرية بسبب إجازة شم النسيم، حيث يحصل كافة العاملين في البنوك داخل مصر على إجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم.

العاملون في الوزارات والهيئات الحكومية جميعاً يحصلون على إجازة يوم شم النسيم فنجد أن الوزارات تحصل على إجازة في هذا اليوم، بالإضافة لحصول الطلاب في كافة المراحل الدراسية على إجازة رسمية.

كما أن العاملين في القطاع الخاص يحصلون على هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر، وإذا اقتضى على صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم فعليه أن يدفع للعامل أجرة مضاعفة عن عمله في هذا اليوم.

ومن المفترض أن يخرج الكثير من المصريين إلى الحدائق العامة والمنتزهات خلال هذا اليوم، حيث أنه يوم عطلة رسمية في الحكومة والقطاع الخاص، كما أن الحدائق العامة تفتح أبوابها لاستقبال الزوار طوال ساعات اليوم.