أعداد هائلة من المواطنين المصريين لكافة فئاتهم تتجه أنظارهم إلى اجازات شهر أبريل 2019، حيث تواجدت العطلات الرسمية في هذا الشهر، وأسعدت هذه العطلات الكثير من الناس، كي يرتاحوا من ضغوط العمل والدراسة، وكي يستطيعوا قضاء أوقات ممتعة مع عائلاتهم، حيث جاءت اجازة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 كي تزيد الاجازات الرسمية والعطلات في شهر أبريل الذي يتواجد بها أجازة شم النسيم وعيد تحرير سيناء وموعد عيد القيامة المجيد.

الكثير من المواطنين المصريين بفئاتهم المختلفة يبحثون عن اجازات شهر أبريل 2019، حيث يضم شهر أبريل الكثير من المناسبات الوطنية والدينية يحتفل بها كل المصريين، ويتم تعطيل المؤسسات والمصالح الحكومية، وينتظر المصريين نهاية شهر ابريل من كل عام للحصول علي إجازة طويلة نظرًا لوجود أكثر من اجازة في أسبوع واحد، ولكن هذا العام تأتي اجازة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في هذا الشهر أيضاً.

اجازات شهر أبريل 2019

  • موعد عيد القيامة المجيد يوم الأحد الموافق 21 أبريل 2019 سيحتفل فئة من المصريين وهي فئة الأقباط، حيث يبدأون القداس في ليلة الأحد في الكنائس المختلفة، ومنها الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
  • اجازة شم النسيم 2019 في يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2019 ،حيث يحتفل كل المصريين بهذا اليوم الممتلئ برائحة الزهور المتفتحة، واعتدال الجو وعودة ارتفاع درجات الحرارة، وتكتظ الحدائق والأماكن العامة بالأطفال وعائلتهم يلعبون ويمرحون، وأغلب المصريين في ذلك اليوم يأكلون الأسماك المخللة كالفسيخ والأسماك المدخنة كالرنجة، ويستمتعون بطعمها الحادق المفضل لدى أغلب المصريين، ويُذكر أنها من أهم اجازات شهر أبريل 2019 بالنسبة للكثيرين من الناس.
  • توقيت عيد تحرير سيناء  في يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2019، الذي يحتفل فيه المصريين كل عام تخليدًا للذكرى الوطنية تحرير سناء.
  • اجازة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة يوم الاثنين الموافق 22 أبريل 2019، والثلاثاء الموافق 23 أبريل 2019، والأربعاء الموافق 24 أبريل 2019.

الاجازات الرسمية لعام 2019

وبالرغم من تعطيل المؤسسات الحكومية في تلك الأيام إلا أن العام ملئ بالأعياد والمناسبات لا تتعطل المصالح الحكومية فيها مثل: الثلاثاء 19 مارس 2019 هو  يوم الاحتفال بيوم تحرير طابا، ويوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 هو يوم عيد الجلاء، ويوم الاثنين 23 ديسمبر 2019 هو  عيد النصر، غير أجازة عيد الفطر وأجازة عيد الأضحى، ولكن مواعيد اجازات شهر أبريل 2019 هي محط أنظار المواطنين في مصر هذه الأيام.