من أبرز الكلمات التي تظهر في مؤشرات البحث الآن كلمة “استفتاء الدستور في مصر 2019″، حيث اليوم هو أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية في جمهورية مصر العربية، حيث انتهت انتخابات الخارج، حيث كانت يوم الجمعة الموافق 19 أبريل من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة التاسعة مساءً، ويُذكر أن الجميع الآن يرغب الاستعلام عن رقم اللجنة الانتخابية من خلال رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

جاء اليوم الثاني من انتخابات استفتاء التعديلات الدستورية، ليتم استكمال أعمال العملية الاستفتائية، ويستمر الفئات المختلفة من المجتمع المصري النزول من منازلهم، والذهاب إلى مقرات اللجان الانتخابية الخاصة بهم، من أجل التصويت على الدستور بنعم أو لا طبقاً لأرائهم المختلفة.

استفتاء الدستور في مصر 2019

من الجدير ذكره أن التعديلات الدستورية تم إجراؤها على بعض البنود والمواد المتواجدة في الدستور المصري، وليس كافتها، ومن أبرز التعديلات التي تداولها الناس، هو مد فترة الرئاسة للرئيس المصري 6 سنوات بدلاً من أربعة سنوات، وذلك لأنه لا يجوز أن تكون مدة الرئاسة أقل من المدة التي يُحل بعدها مجلس النواب، وأيضاً سيكون للرئيس فترتين كلاً منهما 6 أعوام، لذا ينتظر الجميع موعد الاستفتاء على الدستور المصري.

استفتاء الدستور في مصر 2019 .. رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي
استفتاء الدستور في مصر 2019

موعد الاستفتاء على التعديل الدستوري 2019

من الجدير ذكره أن اجازة الاستفتاء على الدستور ستستغرق ثلاثة أيام، وفقاً لما حددته اللجنة العليا للانتخابات، أن تكون أيام الاستفتاء بدءً من يوم السبت الموافق 20 أبريل حتى يوم الاثنين الموافق 22 أبريل، وذلك بالنسبة للمواطنين المصريين المتواجدين داخل مصر، وأما عن موعد الاستفتاء للمصريين بالخارج سيكون يوم السبت الموافق 20 أبريل 2019.

اعرف لجنتك الانتخابية 2019

إذا كنت ترغب في التعرف على لجنتك الانتخابية، حيث الرقم للجنة الفرعية، وأيضاً اسم المدرسة المتواجد بها اللجنة الفرعية، ورقمك في الكشف، عليك أن تقوم بالدخول إلى رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن خلال الرقم القومي الخاص بك تستطيع الاستعلام عن هذه الأشياء.

استفتاء الدستور 2019 .. اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
استفتاء الدستور 2019

من الجدير ذكره أن الهيئة الوطنية للانتخابات عقدت اجتماعاً برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وجاء من خلاله عدد الناخبين التي لهم حق التصويت وهو 61 مليون و344 ألف و503 ناخب، هم من لهم حق الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الدستور.

كما قامت اللجنة بدعوة كافة المواطنين المصريين بالإدلاء بأصواتهم والتصويت على التعديلات الدستورية الجديدة، وعليهم أن يقوموا بالتعرف على رقم لجنتهم الانتخابية، ومن ثم الذهاب في أي يوم من أيام الانتخابات الثلاثة، وذلك لأن هذا هو حقهم في أي دولة ديمقراطية.

هناك بحث مكثف على استفتاء الدستور في مصر 2019، حيث يواصل الجميع الولوج على موقع الهيئة الوطنية الانتخابات، وذلك من أجل التعرف على الرقم الخاص بلجنة الانتخابات، إلى جانب التعرف على الرقم في الكشف لتهسيل عملية الانتخاب، ويُذكر أن أمر الاستفتاء على التعديل الدستوري، من أهم الأحداث السياسية في مصر في الآونة الأخيرة، ويُذكر أن هذا الاستفتاء يأتي على التغييرات الحادثة في بعض بنود المواد الدستورية، وليس الدستور ككل.