استقرار أسعار الدواجن واللحوم خلال الأيام الماضية، وهو ما قبل شهر رمضان الكريم حيث صرح التجار باستقرار أسعارها خلال شهر رمضان الكريم، كما ذكروا أن الإقبال عليهما قد تناقص من يوما للآخر وذلك مقارنة بـ الأعوام الماضية، ولكن من المتوقع زيادة الإقبال خلال شهر رمضان.

   أهمية الدواجن واللحوم لجسم الانسان

تعد الدواجن الأهم في إمداد جسم الأنسان بأكثر مصادر البروتين أهمية لجسم الإنسان، وهي الغذاء الأساسي لعديد من الناس، لهذا من المتوقع إقبال الكثير من المواطنين على شراء الدواجن خلال شهر رمضان المبارك.

أما بالنسبة للحوم الحمراء فهي تعتبر من أهم العناصر لجسم الانسان لما تحتوي عليه، فهي تحتوي على عناصر مهمة ومفيدة لجسم الإنسان، حيث تقوم هذه العناصر بحماية وتقوية جهاز المناعة للإنسان، وذلك يرجع إلى احتوائها على مواد مضادة وعاكسة للأكسدة.

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار اللحوم

يرجع الارتفاع الباهظ لأسعار اللحوم في الأسواق المحلية إلي قلة المعروض من اللحوم، والكميات المتواجدة في الأسواق، وذلك بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة إنتاج اللحوم البلدية بالأسواق المحلية، إلى جانب الأعلاف المستوردة من الخارج بالدولار.

يؤدي ارتفاع أسعار الأعلاف المستوردة من الخارج بالعملة الصعبة إلى ارتفاع سعر إنتاج اللحوم البلدية، مما يجعل الأسعار باهظة في الأسواق المحلية ويصعب علي المواطن شراءها، لهذا تقوم الحكومة بالعمل جاهدة لحل هذه المشكلة عن طريق زراعة تلك الأعلاف واستخراج الأمصال اللازمة.

اسعار الدواجن اليوم السبت 4-5-2019

النوع الكمية السعر بالجنية المصري
لحم أبيض كيلو 30
الأمهات كيلو 22.5
لحم ساسو كيلو 37
لحم بلدي كيلو 36
لحم رومي برونزي كيلو 45
لحم رومي أبيض كيلو 50
لحم بط مسكوفي كيلو 46
لحم بط مولار كيلو 34
بيض أبيض كرتونه 35.5
بيض أحمر كرتونه 35.5
بيض بلدي كرتونه 40
كتكوت أبيض عمر يوم من 6 إلى 11 جنيه
كتكوت أحمر (ساسو) عمر يوم من 4 إلى 5 جنيه
كتكوت بلدي عمر يوم 1.5 إلى 2