إذا كنت بالغ من العمر أكثر من 18 عاماً، لذا اعرف لجنتك الانتخابية 2019 بالرقم القومي الخاص بك، عن طريق الدخول إلى موقع الهيئة الوطنيةللانتخابات، ويُذكر أن الانتخابات حق مشروع لكل مواطن يعيش على أرض مصر، لأن جمهورية مصر العربية أحد الدول التي يتميز نظام الحكم فيها بأنه نظام جمهوري، لهذا فهو مشاركة من كل مواطن يعيش على أرض مصر في اختيار القوانين والأنظمة التي تحكمهم.

مازالت العملية الانتخابية على استفتاء الدستور 2019 مستمرة حتى يومنا هذا اليوم الثالث، وتبقى الساعات القليلة وتنتهي عملية الاستفتاء على تعديلات الدستور، حيث من المقرر أن اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل، هو اليوم الثالث والأخير في عملية استفتاء الدستور، وعقب ذلك سيتم فحص النتائج، وإعلان نتيجة استفتاء الدستور في يوم السبت القادم الموافق 27 أبريل 2019.

اعرف لجنتك الانتخابية 2019

نظرًا للتطور التكنولوجي الموجود في الوقت الحالي، فقد وفرت اللجنة العليا للانتخابات موقع لها من خلال الإنترنت لمعرفة مكان الانتخابات لكل مواطن في الدولة من خلال الرقم القومي الخاص به، حيث لقد بدأ موعد الانتخابات فهو يبدأ من يوم 20 أبريل ويستمر إلى يوم 22 أبريل من عام 2019م وتكون الانتخابات في الغالب من الساعة التاسعة صباحًا وتمتد حتى التاسعة مساءً.

خطوات معرفة اللجنة الانتخابية

حتى تستطيع الدخول على الإنترنت ومعرفة مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بك عليك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.
  • سوف يطلب منك إدخال الأربعة عشر رقم الخاصة ببطاقة الرقم القومي الخاصة بك في المكان المخصص لذلك.
  • يتم الضغط على كلمة أستعلم وانتظر لبضع لحظات، سوف تجد أمامك مكان المدرسة التي يوجد بها اللجنة الانتخابية الخاصة بك وعنوانها.
اعرف لجنتك الانتخابية 2019 بالرقم القومي عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
اعرف لجنتك الانتخابية 2019

مواعيد الانتخابات للتعديلات الدستورية 2019

  • بداية من يوم 19 أبريل 2019 إلى يوم 21 من أبريل يستطيع المصريين الموجودين خارج البلاد الأدلاء بصوتهم في الانتخابات باختيار نعم أو لا للتعديلات الدستورية.
  • وبداية من يوم 22 إلى يوم 24 أبريل يمكن للمصريين المقيمين في مصر الإدلاء بأصواتهم إلى يوم 24 من أبريل في انتخابات التعديلات الدستورية.
  • سوف توزع اللجان الانتخابية على جميع محافظات الجمهورية، وكل محافظة يوجد فيها العديد من اللجان الانتخابية لتسهيل الأمر على المواطنين، لذا اعرف لجنتك الانتخابية الآن 2019 عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.