شهد أول أيام الأستفتاء على الدستور إقبال جماهيري من العديد من المواطنيين بكافة أنحاء الجمهورية حيث نشاهد طوابير أمام مقرات اللجان الانتخابية فيما تقوم قوات الأمن بتنظيم العملية الإنتخابية وتأمينها ومساعدة المواطنيين للإنتهاء من عملية الإقتراع في أسرع وقت.

في خلال الساعات القادمة سوف تشهد اللجان الإنتخابية إقبال جماهيري في جميع محافظات الجمهورية وذلك للإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام وهي كالتالي يوم 20 و21 و 22 أبريل الجاري حيث يقوم جميع المواطنيين بالإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية الجديدة وذلك من خلال اللجنة التابع لها الناخب، لذلك يبحث جميع الناخبين عن مقر اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وقد قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالإعلان رسمياً عن عدد اللجان الإنتخابية في كافة أنحاء الجمهورية والتي بلغ عددها 368 لجنة وتضم عدد 10878 مقرا انتخابيا وأيضا عدد 13919 لجنة فرعية.

وسوف يقام أول مؤتمر صحفي خاص بالهيئة الوطنية للانتخابات حول الإستفتاء على التعديلات الدستورية والنتائج الأولية لعملية الإستفتاء بمقر الهيئة في تمام الرابعة عصراً وفي حضور وسائل الإعلام المختلفة.

الهيئة الوطنية للانتخابات

يقوم جميع المواطنيين بالإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية من خلال الرقم القومي للمواطن، حيث يقوم ببعض الخطوات لمعرفة رقم الناخب في الكشوف واللجنة مقر التصويت، جدير بالذكر أن هناك العديد من وسائل التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا قد ذكرت أهمية الإستفتاء على التعديلات الدستورية وضرورة مشاركة جميع من لهم حق التصويت في ذلك الإستفتاء.

اللجنة الانتخابية 2019 للاستفتاء على الدستور
اللجنة الانتخابية 2019 للاستفتاء على الدستور

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 2019

يتم الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية في الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 من خلال الخطوات التالية:

صرح المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 سوف تتم تحت إشراف قضائي كامل وبحضور وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعالمية.

  • قام جنود القوات المسلحة في جميع محافظات الجمهورية امس الخميس باستلام مقر اللجان الانتخابية بالتعاون مع وزارة الداخلية، وقد تم الإعلان في وقت سابق أن جميع اللجان سوف تكون مؤمنة بالكامل، وسوف يتم فتح باب التصويت ابتداء من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السابعة مساء.
  • عزيزي القارئ إذا كان لديك أي صعوبة في الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية ورقمك في الكشوف الإنتخابية يرجى كتابة الرقم القومي في تعليق أسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليه.
  • أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن نتائج الفرز والتصويت على التعديلات الدستورية 2019 سوف يتم عقب انتهاء عمليات التصويت مباشرة في جميع المحافظات، كما أكدت الهيئة أن عملية الفرز سوف تتم تحت إشراف قضائي كامل.

مقر اللجنة الانتخابية 2019

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن هناك ما يزيد عن 61 مليون مواطن لهم حق التصويت في الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، وقد دعت الهيئة جميع المواطنيين بكافة المحافظات للمشاركة في عملية الإستفتاء.

أعلن المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أن كل لجنة سوف يكون بها صندوقين أحدهما أساسي والآخر للوافدين، حيث يستطيع الفرد الإدلاء بصوته في أي محافظة.

وقد أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات أن وسائل الإعلام المختلفة يمكنها الحضور داخل لجان الانتخاب ولكن بعد موافقت الهيئة ووفق ضوابط محددة قد أشارت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات في منشور رسمي.

  • جدير بالذكر أن الوطنية للإنتخابات قد أشارت أن هناك غرامة مالية قدرها 500 جنيها على من يتخلف عن التصويت في التعديلات الدستورية بدون عذر.
  • منذ لحظات قليلة قامت المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بتوجيه رسالة لجميع شباب مصر، وقد طلب سيادته من جميع الشباب عدم السماع للدعوات التي تنادي بمقاطعة التصويت على التعديلات الدستورية 2019.
  • أعلن رئيس الهيئة القومية للانتخابات أن إعلان نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة سوف يكون في موعد أقصاه 27 أبريل 2019.
  • في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد الموافق 21 أبريل 2019 سوف ينطلق اليوم الثاني من عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة وسط إجراءات امنية مشددة من قبل الجيش والشرطة.
  • أكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف أن غرف عمليات الهيئة التي تتابع سير عملية التصويت في جميع المحافظات لم تتلقى أي شكاوى حتى الآن بشأن سير العملية الانتخابية.
  • شهد اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات ورموز الإعلان مثل الفنان بيومي فؤاد والفنانة فيفي عبده وخالد سليم.
  • أكدت العديد من اللجان الإنتخابية بكافة أنحاء الجمهورية أن اليوم الثاني من الإستفتاء على التعديلات الدستورية قد شهد إقبالا كثيفاً عن اليوم الأول.
  • تتوقع الهيئة العليا للانتخابات ان يشهد اليوم الأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من جميع فئات الشعب المصري ، مع العلم أنه تم توفير كافة السبل لراحة المواطن كم تم توفير كراسي متحركة وسيارات لكبار السن.
  • تم نفي جميع الأخبار التي تم تداولها وتؤكد مد فترة التصويت ليوم رابع بسبب الإقبال الكثيف من المواطنين.
  • ساعات وسوف يتم غلق باب التصويت بجميع اللجان الإنتخابية بكافة أنحاء الجمهورية حسب تصريحات الهيئة الوطنية على أن يتم إعلان نتيجة الإستفتاء عقب فرز الأصوات.