توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا السبت 25/5/2019 مشيرين إلى أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارًا، ومعتدل أثناء الليل، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح أغلبها يكون جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد وسيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

حيث أشار الخبراء إلى أن السبت هو موعد إنكسار الموجة الحارة والتي سيطرت على كافة محافظات مصر وبعض الدول العربية بداية من يوم الأربعاء الماضي وحتى الجمعة، ولكن من المتوقع أن تشهد البلاد طقس معتدل بداية من السبت، حيث تنخفض درجات الحرارة بمعدل ست درجات.

شهدت محافظات مصر خلال الايام الماضية طقس متقلب ما بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها، وتساقط الامطار على بعض المناطق، ولكن أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن حالة الطقس غدا الخيس ستكون حارة على اغلب المناطق، وتكون شديدة الحرارة على مناطق الصعيد، وتصل في القاهرة الى 45 درجة.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن الإرتفاع في درجات الحرارة سيظهر خصيصا على الوجه البحري وشمال البلاد والمحافظات الساحلية، وصولًا إلى القاهرة وشمال الصعيد، كما أشارت إلى استمرار تلك الموجة في مصر إلى نهاية الأسبوع الجاري من شهر مايو 2019، ويصبح الطقس بعدها شديد الحرارة على محافظات الصعيد خلال النهار، ومعتدل أثناء الليل.

كما توقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية أثناء فترات الصباح والشوائب العالقة أثناء النهار، وخاصة على مناطق من شمال البلاد، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة.

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة.

مطروح العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.