أعلن الدكتور محمود شاهين مدير ادارة التحليل بالهيئة العامة للأرصاد عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير جدا وأن هناك موجة حاره بداية من الأثنين (شم النسيم) فترة الظهيرة وتزداد درجات الحرارة في الارتفاع بشكل كبير وتصل ذروتها يومي الأربعاء والخميس وتكون درجات الحرارة أكبر من المعدلات للسنوات الماضية في هذا التوقيت من العام .

حالة الطقس في مصر

ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ جدا هذه الأيام بداية من الأثنين 29/4/2019 حتي الخميس 2/5/2019 ويكون الطقس شديد الحرارة على السواحل الشمالية ويكون حار على باقي المناطق وترتفع قيم الرطوبة مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ويبدأ الجو في الاعتدال نسبيا في الساعات المتأخرة من الليل .

حركة الرياح

تكون الرياح شمالية غربية تنشط قليلا على المناطق الصحراوية ومنطقة القناة وشمال الصعيد وتكون مصاحبة للغبار والأتربة على المناطق الصحراوية .

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة 34° المنصورة 32°
الاسكندرية 21° الدقهلية 31°
أسوان 38° دمياط 26°
أسيوط 37° الفيوم 35°
البحيرة 29° طنطا 32°
دمنهور 28° الجيزة 34°
بني سويف 36° الاسماعيلية 33°

ارشادات هيئة الأرصاد الجوية

ينصح الدكتور محمود شاهين مدير ادارة التحليل بالهيئة العامة للأرصاد المواطنين من أشعة الشمس في فترة الظهيرة بالتحديد ويؤكد على ارتفاع درجات الحرارة ويحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء غطاء الرأس اذا لزم الأمر وتحتم للخروج في هذا التوقيت ونصح بتناول الكثير من العصائر والمياه والسوائل وتخفيف الملابس رسميا في هذا التوقيت.