الهيئة العليا للانتخابات، تشهد مصر حاليا ثالث أيام استفتاء الدستور 2019 والذي توجه من خلاله الكثير من المصريين إلى مقر لجانهم للتصويت على المواد الدستورية المعدلة بعد زيارتهم لموقع الهيئة الوطنية للانتخابات ومعرفة أماكن لجانهم وأرقامهم في الكشوف الانتخابية.

مازال بإمكانك الدخول إلى موقع الهيئة العليا للانتخابات من أجل معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي، حيث أوضحت الهيئة أن اليوم هو أخر أيام التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان المصري، حيث سينتهي التصويت في كافة اللجان في التاسعة من مساء اليوم، لتبدأ على الفور أعمال فرز الأصوات استعدادا لإعلان النتيجة.

مازال اللجان الانتخابية تستقبل المواطنين للادلاء بأصواتهم حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية في ثالث يوم على التوالي، على أن يكون اليوم هو الأخير للمشاركة في الاستفتاء، وقد شهدت اللجان زحاما واقبالا كبيرا من قبل المواطنين في كافة المحافظات.

الهيئة العليا للانتخابات

نفى المستشار محمود حلمي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات مد فترة الاقتراع إلى غدا ليكون 4 أيام بدلا من 3، مؤكدا أن التاسعة من مساء اليوم الاثنين ستشهد انتهاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، على أن يبدأ بعدها مباشرة عملية الفرز استعدادا لإعلان النتيجة.

الهيئة الوطنية للانتخابات

أعرف لجنتك الانتخابية، والهيئة الوطنية للانتخابات كانت هي أهم الكلمات البحثية التي أشعلت محرك بحث جوجل خلال تلك الساعات من قبل المواطنين المصريين الحارصين على المشاركة في الاستفتاء والتصويت على المواد الدستورية.

أعرف لجنتك الانتخابية

أعرف لجنتك الانتخابية للتصويت على التعديلات الدستورية من خلال دخولك  موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم أدخال رقمك القومي المطلوب منك ثم الضغط على كلمة الاستعلام وسوف تظهر لك مباشرة أسم ومكان لجنتك ورقمك في الكشوف.

الاستعلام عن اللجان الانتخابية

يمكنك الاستعلام عن لجنتك الانتخابية دون الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك عن طريق إرسال رسالة إلى رقم 1515 وتحمل رقمك القومي، وسوف تصلك رسالة أخرى تحمل أسم لجنتك ورقمك في الكشوف، أو الأتصال من أى محمول على رقم 141 وسيتم إخبارك بمقر لجنتك ورقمك في الكشوف أيضا.

هذا وقد أكد عادل سليمان رئيس الغرفة المشرفة على استفتاء التعديلات الدستورية بمدينة الشيخ زايد أن الأقبال على المشاركة في الاستفتاء على المواد الدستورية المعدلة كبير جدا من قبل المواطنين المصريين لليوم الثاني على التوالي، موضحا أن العمال والموظفين هم أكثر الفئات مشاركة في الاستفتاء خلال اليوم وأمس، نافيا تماما تلقي الغرفة أي شكاوي من اللجان منذ بداية الاستفتاء وإلى الآن.

ومن داخل غرفة العمليات، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  أنتظام كل اللجان التابعة للمحافظة والبالغ عددها 1388 لجنة للتصويت على المواد الدستورية المعدلة في موعدها ودون أى تأخير، وتستمر في عملها حتي التاسعة من مساءا اليوم، على أن يتم نقل الصناديق لأعمال التجميع والفرز.