الهيئة الوطنية للانتخابات وكيفية معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الرقم القومي الموجود بالبطاقة الرسمية للمواطن المصري، حيث شهد اليوم السبت بداية استقبال عدد من المصوتين المصريين على مختلف اللجان في جميع المحافظات المصرية، لإجراء الاستفتاء في التعديلات الدستورية 2019، ونقل الموقع الرمسي أننا طلبنا دعماً بسبب زيادة في عدد المصوتين في اللجان، وبدأ المواطنين بتصوير أنفسهم وهم ذاهبين إلى اللجنة لكي يدلوا بأصواتهم ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت اللجان في استقبال أعداد جديده منذ بداية اليوم الأحد 21/4/2019 وننتظر ماذا سيكون اليوم، هل سيكون مثل أمس، حيث شهد أمس أعداد كبيرة وفرحة المواطنين أمام لجان الاستفتاء، سواء برفع لافتات مكتوب عليها “تحيا مصر” وغيرها من أساليب الفرحة عند البعض ممن أدلو بأصواتهم، وتم فتح اللجان اليوم الساعة التاسعة صباحاً.

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن طلب الدعم بسبب الزحام على اللجان

بعد بدء عملية الاستفتاء على الدستور الجديد 2019 منذ الساعة التاسعة صباحاً اليوم السبت الموافق 20/4/2019 لم تمر ساعات إلى ونقلت الهيئة أن العدد في زيادة في مختلف المحافظات المصرية، وطلبنا دعماً لكي لا نواجه مشكلة بسبب هذا العدد، ونقلت أيضاً بأن عدد اللجان على مستوى الجمهورية عددها وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة.

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى والاسم في الاستفتاء على الدستور 2019

من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت موقع الهيئة الوطنية للانتخابات” يمكنكم جميعاً الدخول إليه وكتابة الرقم القومي كاملاً مكون من 14 رقم،  والنقر على كلمة “استعلام” لكي يخبرك الموقع الرسمي بمكان اللجنة، والموقع يعمل طوال اليوم، وتبدأ عملية الاستفتاء بدءاً من الساعة 9 صباحاً غداً الأحد الموافق 21/4.

  1. الدخول للموقع الرسمي “موقع الهيئة الوطنية“.
  2. كتابة الرقم القومي.
  3. النقر على كلمة “استعلام”.

أو يمكنك للمواطنين ترك الرقم القومي في تعليق لنخبرهم عن رقم ومكان اللجنة، لنساعدهم إن تعذر عليهم معرفة ذلك على الانترنت.