أعلنت الوطنية للانتخابات elections.eg منذ قليل عن فتاح باب اللجان أمام الناخبين لليوم الثالث على التوالي بجميع محافظات الجمهورية، كما نفى المستشار محمود حلمي الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ما تردد حول مد فترة الإقتراع إلى أربعة أيام بدلاً من ثلاث، حيث أشار سيادته أن التصويت على الإستفتاء سوف ينتهي مساء اليوم في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، وعقب غلق باب التصويت ستبدأ جميع اللجان على الفور في عملية فرز الأصوات وتحديد النتيجة.

ساعات قليلة وسوف ييتم غلق باب التصويت في لجان الإستفتاء بجميع محافظات الجمهورية لتبدأ فرز الأصوات داخل لجان الإقتراع وبحضور وسائل الإعلام المختلفة تمهيداً لعرض النتيجة.

الهيئة الوطنية للانتخابات

نزيادت حالة البحث عن مقر اللجنة الإنتخابية خلال هذه الساعات حيث يعتبر اليوم هو أخر فرصة للتصويت على التعديلات الدستورية الجديدة 2019، وقد أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات أن هناك عدد 368 لجنة، وتضم عدد 10878 مركزًا انتخابية، وبها عدد 13919 لجنة فرعية، وقد أشارت الوطنية للإنتخابات على ضرور المشاركة في عملية الإستفتاء على الدستور، وقد تمت الإشارة إلى أن هناك غرامة مالية قدرها 500 جنيهاً على من يتخلف للتصويت إلى بوجود عذر.

الهيئة الوطنية للانتخابات 2019 elections.eg

مقر لجنتك الانتخابية

يتم الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية بجميع محافظات الجمهورية من خلال قاعدة البيانات التي وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وقد أشارت أن هناك ما يزيد عن 61 مليون مواطن لهم حق التصويت في التعديلات الدستورية 2019، أما عن طرق الإستعلام عن مقر اللجنة الإنتخابية فهناك ثلاث طرق جائت كالتالي:-

  • الدخول علي رابط الهيئة الوطنية للانتخابات ثم تسجيل رقمك القومي ومن ثم اختيار استعلم.
  • الاتصال بالخط الساخن على رقم 141.
  • أرسال رسالة نصية على رقم 5151.

استفتاء الدستور 2019

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه عقب موافقة البرلمان المصري بأغلبية على الأعضاء على التعديلات الدستورية الجديدة لعام 2019 قد تم طرح الدستور على الشعب المصري من خلال استفتاء رسمي وتحت رعاية القضاء المصري للتصويت على التعديلات الدستورية 2019.

  • استطاع الشعب المصري على مدار الثلاثة أيام مدة الاستفتاء على الدستور أن يثبت للعالم كله مدى الوعي القومي لدى الجميع، وقد ظهر ذلك جليا في الإقبال الكثيف على الإدلاء بالأصوات في هذا الاستفتاء.
  • ترددت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن هناك ورقة غرامة مالية لمن لم يقوم بالتصويت، فيما نفي المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية معلناً أن هناك طرق ووسائل قانونية لتنفيذ العقوبة.