تزايد البحث خلال هذه الساعات عن معرفة مقر اللجنة الإنتخابية للمواطنيين من خلال الهيئة الوطنية للإنتخابات وذلك للمشاركة في التعديلات الدستورية 2019 والتي من المقرر أن تبدأ غداً السبت الموافق 20 أبريل وسوف تنتهي مساء يوم الاثنين الموافق 22 أبريل، وقد دعت جميع وسائل الإعلام المسموعة منها والمرئية للمشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك حفاظأ على حق المواطن للإدلاء بصوته والمشاركة في الحياة السياسية.

بدأت اللجان الإنتخابية بكافة أنحاء الجمهورية باستقبال المواطنيين للإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية 2019، وقد تم فتح باب اللجان في تمام التاسعة صباحا وسوف تستمر حتى السابعة مساءا.

صرحت الهيئة الوطنية للإنتخابات أن هناك عدد 368 لجنة على مستوي جميع محافظات الجمهورية وتضم عدد 10878 مقراً انتخابيا و عدد 13919 لجنة فرعية حتى نوفر لجميع المواطنيين سهولة الإستفتاء.

اعرف لجنتك الانتخابية 2019

يمكن لجميع المواطنيين المصريين ممن لهم حق التصويت المشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتي من المقرر أن تبدأ في جميع محافظات الجمهورية خلال الساعات القليلة القادمة، ويمكن لجميع المواطنيين الإستعلام عن مقر لجنتك الإنتخابية من خلال الدخول على رابط الهيئة الوطنية للإنتخابات.

ثم يتم كتابة الرقم القومي مكون من 14 رقماً ومن ثم اختيار استعلم وسوف تظهر جميع بيانات المواطن من اسم المواطن بالكامل ثم مقر اللجنة الإنتخابية ورقمها ومن ثم رقم المواطن في الكشوف الإنتخابية.

معرفة لجنة الاستفتاء على الدستور 2019 بالرقم القومي
معرفة لجنة الاستفتاء على الدستور 2019

الهيئة الوطنية للانتخابات

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان الإنتخابية سوف تكون تحت إشراف قضائي كامل، كما أشارت الوطنية للإنتخابات أنه قد تم إرسال إخطاراً للبرلمان لتخبره بالموافقة على التعديلات الدستورة ومن ثم تحديد موعد لإستفتاء الشعب على هذه التعديلات.

جدير بالذكر أنه فور الإنتهاء من الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 سوف يتم فرز بطاقات الإستفتاء لتحديد رأي الشعب من الموافقة أو الرفض، وسوف نرصد معكم جميع البيانات من داخل اللجان الإنتخابية.

  • بدأت اليوم الجمعة عملية التصويت على التعديلات الدستورية في الخارج، وقد شهدت عملية التصويت في الخارج سلاسة ويسر وعدم وجود أي معوقات تعوق الناخبين، وجاء ذلك وفقا للتقارير التي تم رفعها من خلال السفارات المختلفة.
  • اعلنت الوطنية للإنتخابات أن المؤتمر الصحفي الأول الخاص بالاستفتاء على التعديلات الدستورية سوف يقام غداً السبت في تمام الرابعة عصراً بمقر الهيئة، كما دعت الهيئة جميع المصريين للمشاركة في الإستفتاء.
  • أعلن المتحدث الإعلامي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني، كما أكد سيادته أن المتخلف عن المشاركة في الاستفتاء بدون عذر سوف يغرم بمبلغ 500 جنيها.
الاستفتاء على الدستور 2019
  • جدير بالذكر أن رئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد قام بالغدلاء بصوته في الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في الساعات الأولى من صباح اليوم بمدرسة الشهيد مصطفى يسري بمصر الجديدة.
  • أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية أن غرف العمليات التابعة للوزارة في جميع محافظات الجمهورية لم ترصد حتى الآن أي مخالفات أو معوقات من شأنها أن تخل بعملية التصويت والاقتراع داخل اللجان.
  • فيما أشارت العديد من وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي عن تزايد أعداد الناخبين أمام لجان الإقتراع للتصويت على التعديلات الدستورية الجديدة.
  • أكد أفراد البعثة الدولية المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتي تجرى حاليا في جميع المحافظات أنه لم يتم رصد أي مخالفات من شأنها ان تعيق عملية تصويت الناخبين داخل اللجان.
  • شهد اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة إقبالا كثيفا من المواطنين على عملية التصويت في جميع المحافظات، ومن المتوقع أن يكون اليوم الثاني أكثر كثافة من اليوم الأول.
  • أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات على لسان المتحدث الرسمي لها أن مشاركة الشباب في عملية الاستفتاء بهذا الشكل الكبير يدل على مدى الوعي لدى هؤلاء الشباب.
  • اقترب اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية على الانتهاء، حيث سيتم غلق باب التصويت في تمام الساعة التاسعة مساء في جميع المحافظات.
  • جدير بالذكر أن هناك العديد من رموز الدولة قد شارك في الاستفتاء على الدستور وأيضا نجوم الفن والرياضة والإعلام وكذلك رموز الدين.