لقد مرت مصر بموجة حارة و طقس شديد الحرارة حيث استمرت الموجه الحارة يومي الخميس والجمعة، وكان طقس الخميس والجمعة شديد الحررة على القاهرة نهارا، ومعتدل على السواحل الشمالية الغريبة ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ويكون معتدل ليلا على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة ابتداء من اليوم السبت حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتنخفض درجات الحرارة 6 درجات غدا السبت.

وقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم السبت 25/5/2019 سيكون أفضل بكثير حيث تنكسر الموجة الحارة وتنخفض درجت الحرارة 6 درجات، ويسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، ويكون حار على القاهرة وباقي الأنحاء ولطيف ليلا، كما يتوقع الخبراء نشاط للرياح المعتدلة وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

حالة الطقس اليوم، هي التي تشغل الكثيرين حيث يزداد البحث على محركات البحث عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم لذلك ننشر لكم حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 23/5/2019، بعد أن أعلنت الحكومة حالة الطواريء في الأجهزة التنفيذية، بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من موجه حر شديدة تجتاح الجمهورية وتبلغ ذروتها اليوم الخميس، حيث تتراوح درجات الحرارة في وقت الذروه بين 41 و47 درجة، وقد اضطرت الموجة الحارة التي تجتاح البلاد المواطنين للبقاء في منازلهم وسط تحذيرات هيئة الأرصاد بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وعدم الخروج الا للضرورة.

كما أصبحت الشوارع خالية من المارة، كما قام عدد من أصحاب المحلات باغلاقها بناء على تصريحات وزارة الصحة، حيث قامت برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، لاسعاف أي حالات تصاب بضربة شمس، بسبب الموجة الحارة، كما أكدت المديريات الصحية توافر جميع  المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للعلاج.

حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الخميس ليسود طقس شديد الحرارة هو الأسوأ على الاطلاق على جميع الأنحاء خلال النهار، وتنخفض الرؤية نهارا بسبب الشوائب العالقة على القاهرة والوجه البحري ويمتد حتى شمال الصعيد، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية، هذا وعن موعد انتهاء الموجة الحارة أجاب عبد العال أن الموجة الحارة والارتفاع في درجات الحرارة  سوف ينتهي مع بداية الأسبوع القادم.

اقرأ أيضا……..

هل يجوز الإفطار في نهار رمضان بسبب الحر ودار الافتاء تجيب.

نصائح هيئة الأرصاد لمواجهة الموجة الحارة

ناشد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشر دون ارتداء قبعات أو أي واقي للرأس، كم يجب ارتداء الملابس القطنية ذات اللون الفاتح، وطالب المواطنين ن من يعاني بي أعراض اجهاد حراري لابد من التوجه للمستشفى فورا لتلقي العلاج .

كما يجب على أصحاب السيارات عدم ملء خزانات الوقود على آخرها، وأيضا عدم ملء اطارات السيارات، حتى لايحدث تمدد للهواء داخل الاطارات بفعل الحرارة وتنفجر الاطارات.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 24/5/2019

القاهرة 45،28.
الاسكندرية 41،20.
مرسى مطروح 38،21.
سوهاج 45،25.
قنا 45،25.
أسوان 45،27.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم  الجمعة 24/5/2019

القاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة.

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 25/5/2019

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة.

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة.

السواحل الشمالية الغربية العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة.

شمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

جنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 30 درجة.

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 32 درجة.

قد يهمك أيضا ………

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 23/5/2019 الأرصاد تحذر من طقس الخميس.