متى اول ايام شهر رمضان 2019 هذا ما يتساءل ويبحث عنه كافة المسلمين حيث ينتظر العالم الإسلامي حلول شهر الخير والبركات، حلول شهر رمضان الكريم، أعاده الله على جميع مسلمي العالم بالخير واليمن والبركات، فقد بدئنا نستشعر روائح ونفحات الشهر العظيم في كل مكان من حولنا، ولفضائل هذا الشهر العظيم الذي قد ميزه بها الله عن غيره من الشهور، يبحث جميع المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي عن موعد أول أيام شهر رمضان الفضيل.

قام علماء الفلك بتوفير كل شيء يبحث عنه المسلمون، وهذا عن طريق القيام ببعض العمليات الحسبية الدقيقة والمعقدة، والتي من خلالها تقوم بتقديم العديد من المواعيد والمناسبات المختلفة التي تخص المسلمون بجميع أنحاء العالم، وبناء على هذا فقد قامت بالإعلان عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم 2019.

شهر رمضان الكريم

قامت الجمعية الفلكية بالإعلان عن أول أيام شهر رمضان العظيم 2019 بجميع الدول العربية، والتي تأتي المملكة العربية السعودية على رأسهم، وأيضاٌ بمصر وفلسطين وغيرها الكثير من البلدان العربية والإسلامية، والتي قد أعلنت أن أول أيام هذا الشهر العظيم سوف تكون يوم الأثنين الموافق السادس من شهر مايو 2019، والتي أكدت الأعوام الماضية على أن حسابات الجمعية الفلكية أصبحت أكثر ضقة عن ذي قبل.

نظراٌ للتطور الملحوظ خلال الأعوام القليلة الماضية، ولهذا أصبحت حسابت علماء الفلك صحيحة ودقيقة بنسبة كبيرة، كما أن علماء الفلك قد أعلنوا أيضاٌ أن شهر رمضان سوف يكون مكتمل ثلاثون يومن أي سوف يكون آخر يوم موافق الخامس من شهر مايو 2019.

موعد شهر رمضان في الدول العربية

أول أيام شهر رمضان في الدول العربية أول أيام عيد الفطر في الدول العربية
6 مايو 2019 في المملكة السعودية ومصر والإمارات والكويت وقطر 4 يونيو في المملكة السعودية والإمارات واليمن والكويت

بعض النصائح الهامة بشهر رمضان

سوف يهل علينا شهر رمضان هذا العام في بدايات دخول فصل الصيف، وهذا الأمر يجعل الصائمون يشعرون ببعض الصعوبات أثناء صيامهم، ولهذا فمن الضروري أن يتواخى الحيطة والحظر عند صيامهم، فمن الضروري القيام بشرب كميات كبيرة من الماء أثناء فترة ما بين الفطار والسحور، حتى يستطيعون أن يعوضوا أجسامهم عن كميات المياة التي فقدت أثناء الصيام.

كما يجب على الصائمين الابنتعاد عن الاكلات التي تجعلهم يشعرون بالعطش، كالمأكولات كثيرة الملح، وأيضاٌ المأكولات كثيرة السكر، كما يجب أن يكثر الصائم من تناول العصائر والفاكهة فهي تفيد جداٌ خلال الصيام.