البحوث الفلكية إعلان تقوم بعد قليل بالإعلان عن بدء موعد شهر رمضان 2019 من أجل التعرف على أول ايام شهر رمضان الكريم في مصر والدول العربية ، وسوف يتم الاعلان عن استطلاع رؤية الهلال في كافة الدول للتعرف علي بداية موعد رمضان  والتي يترقبها الجميع ،كما سوف نستطلع موعد هلال شهر رمضان في مصر وجميع الدول الاسلامية.

تزايدت عمليات البحث منذ قليل بشكل ملحوظ من قبل المسلمون في جميع انحاء الدول العربية من الراغبين في معرفة موعد شهر رمضان الكريم من خلال البحث عنه عبر جوجل، حيث نجد شهر رمضان من أقرب الشهور لقلب جميع المسلمون في جميع انحاء العالم لذا يقومون بالبحث عن موعده من اجل تنظيم حياتهم وفقا لهم في العمل وشغل المنزل.

يوجد العديد من النصاح التي لابد من إتباعها من قبل الصائمين من أجل تجنب العطش ومنها علي سبيل المثال الاكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي علي نسب عالية من الماء مثل البطيخ والكنتالوب من أجل تجنب العطش عدم تناول السمك والموالح مثل المخللات وإكثار الملح في الطعام فهذا من شانه ان يجعلك تشعر بالعطش.

يأتي بجانب ذلك تناول ما لايقل عن 2 لتر من الماء بشكل يومي لتجنب الشعور بالعطش لفترات طويلة وتجنب تناول الأرز والمعكرونة والعيش بكميات كبيرة خلال شهر رمضان كي لا تصاب بالسمنة ويمكنك غتباع انظمة صحية تخص شهر رمضان الكريم من شأنها ان تجعلك بصحة أفضل.

موعد شهر رمضان الكريم

اوضحت دار الافتاء في بيانها الرسمي أن شهر رمضان الكريم في المملكة العربية السعودية سوف يوافق يوم الجمعة 29 رجب بينما نجد ان شهر رمضان في جمهورية مصر العربية سوف يبدأ يوم الاثنين القادم الموافق 6 مايو 2019 اعاده العله عليكيم بالخير واليمن والبركات، علي الجميع الإلتزام بالصلاة في هذا الشهر الكريم بجانب التقرب غلي الله بالأدعية لنا وللأخرين والاستغفار الدائم اثناء الذهاب إلي العمل وعدم التفرع فقط للمسلسلات والافلام الغير مجدية.

يجب القيام بالتعبد والصلاة طوال الوقت كي لا يضيع عليا ثواب الشه الكريم أمام التلفاز اومواقع التواصل الاجتماعي بل نجد فيه فرصة للتقرب من الله والذهاب لعمل الحج والعمرة خلاله من اجل التكفير عن الذنوب لمن استطا إليع سبيلا، وعلينا أن لا نهدره في المعاصي بل نأحذ منه مخرجًا من الذنوب الذي نقوم بفعلها وفرصة للتقرب من الله.