يترقب كافة المواطنين العاملين في مصر معرفة موعد صرف رواتب شهر إبريل ومايو 2019 حيث أنه من المقرر أن يتم البدء في صرف أجور العاملين في الجهاز الإداري للدولة لشهر إبريل يوم الاثنين القادم الموافق22/4/2019 وحتى نهاية الشهر لكافة الرواتب وحتى المحولة على البنوك، حيث أعلنت وزارة المالية سابقًا تبكير موعد صرف المرتبات وأجوز العاملين في الدولة والخاصة بشهري إبريل ومايو.

موعد صرف رواتب شهر إبريل ومايو 2019

وأشارت وزارة المالية أن عملية تبكير صرف الرواتب لهذان الشهرين من العام بمناسبة قرب حلول موسم الإجازت والأعياد، فقالت الوزارة في بيانها أنه سيتم صرف أجور إبريل الحالي بداية من 22 إلى 30 إبريل، بدلًا من المواعيد المعتادة شهريًا والتي تكون غالبًا ما بين 24/28 من كل شهر.

وأوضحت الوزارة أنه بناء على تعليمات الكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2019 بشأن تبكير مواعيد الصرف تضمن البيان مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات تيسيرًا على العاملين بالدولة، وتستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في الصرف.

وفيما يخص أجور شهر مايو فأنه من المقرر أن يتم صرفها بداية من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل، بدلًا من الموعد المعتاد 24 إلى 28 من الشهر.