أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي موعد صرف مقررات جميع المعاشات لشهر مايو 2019 بعد التعديلات الآخيرة من وزارة التضامن الاجتماعي وأشارت إلى أنه سيتم صرف المعاشات المستحقة لشهر مايو 2019 يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 مايو وذلك بدلًا من 10 في الشهر، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، مؤكدة إلى أنه سيتم الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي.

وزارة التضامن الاجتماعي

وأكدت غادة والي أنه سوف يتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك من أجل الاستعداد لصرف مستحقات المعاش للمواطنين، وعدم السماح بإنصراف العاملين حتى يوم 2 مايو للتأكد من حصول كافة المواطنين على المعاشات الخاصة بهم، وذلك من أجل تخفيف العبء على كاهل المواطنين.

حيث أشارت إلى أن أصحاب المعاشات هم أصحاب الأولوية لدى الوزارة، ولذلك سعت الوزارة لتوفير كافة الخدمات له، فيتم شهريًا صرف ما يقرب من 13 مليار جنيه إلى 7.9 مليون قائم على الصرف.

موعد صرف المعاشات

من المعتاد أن يتم صرف المعاشات للمواطنين شهريًا في اليوم الأول من كل شهر لمن يقومون بصرف المعاش من صندوق التأمين الاجتماعي، ويتم تحويل المعاشات إلى بنك ناصر ومكاتب البريد في يوم 5 من كل شهر، أما المحولون على البنوك يتم صرف معاشاتهم يوم 10 من كل شهر.

تابعونا عبر موقعنا النيل الإخباري وسنقدم لكم كل جديد حول معاشات التضامن الاجتماعي.