أضرار زيت الزيتون، زيت الزيتون من أكثر الزيوت الصحية التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في طهي الطعام وتجهيز السلطات الخضراء وإضافتها لبعض الأطعمة بالإضافة إلى أنها تستخدم في تجهيز وعمل أدوات العناية بالشعر والبشرة، ويساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة في جسم الإنسان ولكن عند عدم الإفراط في تناوله ونظراً هذه الفوائد الموجودة في زيت الزيتون يتسبب في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان، وهذا ما سوف نتناوله من خلال مقال اليوم أضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون

زيت الزيتون عند استخدامه بكميات مفرطة يتسبب في ظهور حب الشباب لأنه من ضمن الزيوت الثقيلة التي يصعب على البشرة امتصاصها وبالتالي تتسبب في حدوث انسداد مسام البشرة وتكون مسؤول عن تجمع الأوساخ والأسهم على البشرة التي تكون مسؤولة بشكل أساسي عن ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

زيت الزيتون على الريق

يعاني بعض الأشخاص من ظهور الحساسية عند استخدام زيت الزيتون والتي تتسبب بعض الآثار الجانبية مثل الإصابة بالحساسية التنفسية والاكزيما أو حدوث التهاب الجلد لهذا يجب الابتعاد عنه تماماً إذا كنت تعاني من الحساسية.

يتسبب أيضا في ظهور طفح جلدي على البشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية لأنه يقوم بزيادة إنتاج الزيوت وبالتالي يحدث طفح جلدي واحمرار على البشرة والجلد كثيراً.

الإفراط في زيت الزيتون يضر الصحة

زيت الزيتون يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة بمعنى أن كل ملعقة من زيت الزيتون تحتوي على 120 سعر حراري، لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة لأنها تسبب في زيادة مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية وتعرض بعض الأشخاص للإصابة بالسكتة الدماغية وزيادة في الوزن بشكل كبير والتي تسبب أضرار على صحة الإنسان بالإضافة إلى الإصابة بسرطان الثدي والقولون.

يتسبب أيضا زيت الزيتون عند تسخينه على درجة حرارة كبيرة والتي تصل إلى مرحلة التدخين في عدم الاستفادة من الفوائد الموجودة في ويقوم بالتأثير على نسبة الكولسترول في الجسم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.