التجاعيد تحت العينين عبارة عن تجاعيد دقيقة ورفيعة وتتشكل هذه الخطوط حول زوايا العين الخارجية وهذه الخطوط تبدأ في الظهور من منتصف الثلاثين من العمر وذلك بسبب النقص في إنتاج الكولاجين أثناء التقدم في السن كما توجد عوامل أخرى تؤدي إلى ظهور هذه التجاعيد تحت العينين ومن هذه الأسباب التعرض لأشعة الشمس والتدخين والتلوث والعبوس والابتسام ولذلك سوف نتحدث الأن عن كيفية إزالة التجاعيد تحت العين.

نصائح لإزالة التجاعيد تحت العينين

توجد الكثير من طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد تحت العينين وذلك دون اللجوء إلى العمليات الجراحية أو الحقن ويمكننا التخلص من هذه التجاعيد عن طريق:

  • لكي نتخلص من التجاعيد لابد من النوم على الظهر وذلك لأن بعض وضعيات النوم تسبب ظهور التجاعيد.
  • أيضا يمكننا التخلص من التجاعيد عن طريق فحص النظر بانتظام مع ارتداء النظارات الشمسية كذلك تطهير البشرة بالعسل والحليب وذلك لأن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يطهر البشرة أما العسل يجعل البشرة تمتص وتحتفظ بالترطيب أكثر.
  • يمكن أيضا ترطيب البشرة باستخدام منتجات الترطيب كذلك أيضا تطبيق الزيوت الطبيعية على البشرة وذلك لأنها تغذي وترطب وتجدد البشرة ومن هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت الأركان وزيت اللوز الحلو وزيت الأفوكادو وزيت بذور ثمرة الورد وزيت جوز الهند.
  • كذلك أيضا عند استخدام قناع بياض البيض الذي يعمل على قبض المسام وشد البشرة وتنعيمها ولكن ذلك بشكل مؤقت وذلك عن طريق ضرب بياض بيضة ثم وضعه على البشرة وتركه لمدة خمس دقائق.