الجلوس لفترات طويلة بالمنزل دون حركة للجسم، تساعد على هدم الكتلة العضلية وتركيز الدهون في أماكن مختلفة، وبالتالي زيادة الوزن بالتدريج، ولهذا يمكنك معالجة الأمر بطرق مختلفة وأهمها ممارسة الرياضة يوميًا بالمنزل بأسلوب سهل وبسيط.

ولكن يجب أولًا أن تعمل على ضبط طعامك، بتناول الطعام في أوقات محددة، والحرص على أكل الأطعمة المغذية والتي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر، إلى جانب الأطعمة التي تسهد الشهية، مع المشروبات الحارقة للدهون، وأخيرًا استخدام المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب، لتعويض الجسم عما ينقصه من عناصر مهمة لبناء الكتلة العضلية، وإليك بعض التمرينات الرياضة التي يمكنك الاستفادة منها في نحت الجسم بطريقة آمنة وسريعة.

تمرين الاسكوات

قومي بممارسة هذا التمرين، فهو مهم للغاية لتفعيل وتنشيط كل عضلات الجسم، ويساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، ويمكنك من خسارة الوزن وتأهيل الجسم للنحت وإظهار التفاصيل بشكل جميل للغاية.

يمكنك الوقوف في وضع مستقيم، وباعدي بين ساقيك بتوازن بحيث توازي قدميك اتجاه كتفيك، وابدئي في النزول للأسفل وكأنك سوف تجلسين فوق كرسي، ثم ارفعي جسمك مرة أخرى، واحرصي على تثبيت القدمين على الأرض دون تحريك، بحيث يكون التحريك للجذع فقط.

تمرين البطن

هذا التمرين يساعد على تنحيف منطقة البطن، والتخلص منها نهائيًا بالممارسة المنتظمة، ويمكنك في هذا التمرين الاستلقاء على ظهرك في وضع مريح، ثم قومي برفع جذعك وكرري تلك الحركة، حتى تشعرين بشد في منطقة عضلات البطن.

تمرين البلانك

هو من أقوى وأكثر التمارين الرياضية فائدة لك، حيث يحرق الكثير من السعرات الحرارية، ويرفع قدرة الجسم أيضًا على إطالة فترة التمرين، ويمكنك القيام به بفرد الجسد مع الاستناد على الساعدين، وأصابع القدمين بحيث يرتفع جسمك عن الأرض ويكون وجهك في مقابلها، وذلك لمدة 30 ثانية، ثم استريحي قليلًا وكرري التمرين مرة أخرى.