يوجد الكثير من الفوائد المهمة للجسم في تناول لبان الذكر على الريق والذي يستخرج لبان الذكر من أشجار اللبان ، والذي سمي على اسمها ويوجد هذا النوع من الأشجار في العديد من دول العالم ، وافضل انواع اشجار اللبان هو أشجار دولة عمان ، وثاني افضل نوع على مستوى العالم هو أشجار دولة عمان ، ويستخدم هذا اللبان في الكثير من الاستخدامات الأخري مثل: الوصفات الطبيعية العشبية ويدخل في صناعة البخور لانة يتمتع برائحة عطرة جدا وبه العديد من الفوائد للإنسان .

فوائد تناول لبان الذكر على الريق

من الفوائد الذي يقدمها لبان الذكر للإنسان عند تناوله على الريق هي :

  • يساعد المعدة على هضم الطعام حيث: أن يعاني الكثير منا من عسر الهضم فنظرت إلي أن نلجأ لاستخدام العقاقير الطبية، ولكنها قد تضر الإنسان عند فرط استخدامها او على المدى البعيد، ولكن لبان الذكر يساعد المعدة علي إفراز المادة التي تسهل عملية الهضم ومعالجة مشكلات المعدة.
  • يساعد لبان الذكر على معالجة مشكلات المفاصل والخشونة حيث: انة يساعد على إفراز المادة التي تعالج التهاب المفاصل ، والتخلص من الآلام المتكررة الناتجة عنها بسبب احتواءه على الكالسيوم المفيد للعظام.
  • كما أن تناول لبان الذكر يساعد على التخلص من الأمراض السرطانية إذا وجدت بالفعل، وان لم تجد فإنها تعمل علي تقليل نسبة الإصابة بها، لأنه يعمل على مكافحة الخلايا التالفة والتخلص منها تماما.
  • يعمل على حفظ الفم من البكتيريا والروائح الكريهة، وحماية الأسنان من التسوس و ظهور الفرح المؤلمة، و تقليل نسبة الإصابة بأمراض اللثة، كما أنه يقضي على أي شعور بالسعال أو الغثيان أو ألم المعدة وذلك بسبب أنه به المواد التي تجعل الجسم يشعر براحة أفضل وتقضي على كافة الخلايا التي تسبب تلك الاعراض.

فوائد اللبان الذكر للحوامل

وأكدت الكثير من الدراسات بأن اللبان الذكر مفيد جدا للنساء الذين يكونوا في مرحلة الحمل وذلك حيث أنه يقلل إلى حد كبير من الأعراض الطبيعية التي ترافق الحمل بشكل عام مثل الغثيان والتقيؤ والدوار والتي تحدث للحامل في المراحل أو الأشهر الأولى من الحمل كما أنه يساعد على تقوية الوظائف الدماغية للجنين كما أنه يقضي على الالتهابات بأنواعها المختلفة.