نعرض لكم طريقة حرق دهون البطن والتي تعد من الأمور المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص وبخاصةً النساء هي دهون البطن، فهي من المشاكل الصعبة للغاية التي يواجه الكثيرين صعوبة في التخلص منها، فهي تكون متراكمة نتيجة التعرض لبعض العوامل مثل الزيادة في الوزن أو إتباع نظام غذائي غير صحي أو من الحمل وكذلك كثرة تناول الوجبات الجاهزة السريعة المشبعة بالدهون والنشويات مع إهمال الكثير لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تحفز الجسم على زيادة معدل الحرق، فبهذا يكون للجسد مظهر غير لائق والمظهر العام غير متناسق.

كما ينصح الأطباء دائما بشرب الماء والذي يلعب دور كبير في فقدان الدهون وحرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع كما أن شرب الماء قبل تناول الوجبات يقلل من الشهية وبالتالي تناول قدر قليل من الطعام وهو ما يساعد على إنقاص الوزن، كما ينصح بشرب السوائل الساخنة بشكل دائم وذلك حيث أنها تساعد على حرق الدهون مثل الشاي الاخضر والنعناع وغيرهم.

وصفات حرق دهون البطن

  1. الحفاظ على نظام غذائي سليم: وهذا يعتمد على العزيمة لدى الشخص، فكلما حاول الابتعاد عن كل الطعام الذي يحتوي على دهون وسعرات حرارية مرتفعة، ومحاولة تغيير النظام اليومي الذي يحتوي على كل ما هو عناصر صحية أساسية يحتاجها الجسم من بروتين ومعادن وأملاح بدون الإكثار في الكميات.
  2. إدخال طعام يكون له دور في حرق دهون البطن: من الأطعمة التي تعمل على زيادة معدل الحرق هي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفاكهة، وكذلك منتجات الألبان التي تحتوي على البكتيريا المفيدة فتحسن من حركة الأمعاء، والأسماك لاحتوائها على أوميجا 3، والفلفل الحار لأنه به فيتامين سي ولكن استخدام كمية ليست بكبيرة حتى لا ينعكس بشكل سلبي على المعدة.
  3. اتباع التمارين الرياضية يوميًا صباحًا، عن طريق المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة وهذه الفترة تكون كافية لإنعاش الجسم وتحريك ما به من دهون وحرقها.

مشروبات تخسيس الجسم

كما يمكن أيضا الاعتماد على مشروبات التخسيس والتي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل أعلى من الطبيعي، وهو ما يساعد في تخسيس البطن والأرداف، وذلك مثل الشاي الأخضر والقرنفل والزنجبيل والكيوي والاناناس، كما يمكن أيضا غلي قشر الرمان وشربه حيث يفيد الجسم بدرجة كبيرة ويساعد على فقدان الوزن.