نقدم لكم دعاء اليوم الخامس من رمضان الموافق 17 ابريل 2021، بالاضافة إلى سنن عن رسول الله يستحب فعلها في اول جمعة في رمضان وذلك للفضل الكبير ليوم الجمعة بالاضافة إلى فضل الشهر الكريم والذي يكون الثواب به مضاعف لجميع المسلمين في العبادة ونشر الخير والصدقات مثل ما أمرنا الرسول الكريم.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

الدعاء يوم الجمعة له فضل كبير على عباد الله حيث خص الله ذلك اليوم ليكون عيدا لمسلمين في الأرض كما وضح الرسول فضل ذلك اليوم من خلال الأحاديث الشريفة فقال رسول الله صل الله عليه وسلم “خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا” رواه مسلم.

كما ان الرسول الكريم أخبرنا بأن الدعاء يوم الجمعة يستجاب من خلال الحديث الشريف عن أبي هريرة أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال عن يوم الجمعة: “فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يُصلي يسأل الله شيئاً إلا أعطاه الله وأشار بيده يُقلّلها” رواه البخاري.

اول جمعة في رمضان

وقالت دار الافتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأنه ورد عن رسول الله سنن يستحب فعلها في اول يوم في رمضان هي الإغتسال، والتطيب، واللبس الجميل، والتسوك، والتبكير إلى المسجد لصلاة الجمعة، وقراءة سورة الكهف، والإكثار من الدعاء والصلاة والسلام على النبي -صلى الله عليه وسلم-».