ننشر لكم  موعد أذان المغرب اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك، فى محافظة القاهرة، وعلى المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت، ويصل عدد ساعات الصوم حوالي 15 ساعة و 23 دقيقة، ويكون أذان المغرب في تمام الساعة 6:35 مساءا، ويؤذن لصلاة العشاء والتراويح في الساعة 8:00 مساءا، وسوف نوافيكم بمواقيت الصلوات الخمس، وموعد اذان المغرب الذي يزداد عليه البحث، حيث يتابع المسلمين في جمهورية مصر العربية موعد اذان المغرب والافطار يوميا ووعلى المقيم خارجها مراعاة فروق التوقيت في المحافظات.

أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية عن عدد ساعات الصيام خلال رمضان سوف يتراوح ما بين 15 ساعة و23 دقيقة وقد يصل حتى 16 ساعة ودقيقتين، و يصل عدد ساعات أطول يوم في رمضان لـ 16 ساعة وثلاث دقائق وسيكون آخر يوم في شهر رمضان.

وحددت الإمساكية أن موعد أذان الفجر يكون في الساعة 3:17 وشروق الشمس في الساعة  4:058، وتكون صلاة الظهر 11:52، وصلاة العصر الساعة 3:28، وتكون صلاة المغرب في تمام 6:45، وصلاة العشاء 8:14.

مع ثامن أيام رمضان يبحث الجميع متابعة موعد اذان المغرب في مصر، لمعرفة وقت الإفطار وموعد أداء صلاة المغرب في  وقتها والتي يحرص عليها المسلم في شهر رمضان شهر الخير والاحسان وشهر المغفرة، لذلك تابعونا لمعرفة موعد اذان المغرب اليوم السبت في تمام الساعة 6.37 دقيقة مساءًا بتوقيت القاهرة.

منذ بداية شهر رمضان يزداد البحث عن موعد اذان المغرب حيث يسعى المسلمين في جميع أنحاء العالم بمعرفة توقيت أذان المغرب وموعد الافطار حيث يكون للمسلم في هذه اللحظة دعوة لاترد بدا، لذلك يجب على كل مسلم صائم ن يدعوا الله بما يشاء عند الافطار، وأن يعجل الفطور بعد الأذان وأن يشكر الله أن بلغه صيام شهر رمضان ويكثر من فعل الخيرات في هذاا الشهر الفضيل.

موعد أذان المغرب والسحور والامساك بتوقيت القاهرة

ننشر لكم مواقيت الصلوات الخمس ليتعرف الجميع على موعد الصلوات وموعد الافطار وموعد الامساك، واليكم مواقيت الصلاة:

  • -الفجر في تمام الساعة 03:29 صباحًا.
  • – الظهر في تمام الساعة 11:54 صباحًا.
  • – العصر في تمام الساعة 3:28 مساءًا.
  • – المغرب في تمام الساعة 6:41 مساءًا.
  • – العشاء في تمام الساعة 8:08 مساءًا.
  • – الإمساك في تمام الساعة 03:12 ص.

وقد حددت امساكية شهر رمضان 2019 أن وقت السحور هو الساعة 1:12 صباحا، ويمكن السحور في أي وقت قبل اذان الفجر، حيث من الأفضل تأخير السحور، حيث أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالتعجيل بالفطور بمجرد سماع الأذان وتأخير السحور للوقت الأخير قبل موعد أذان الفجر.

ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم  دعاء نقوله عند الإفطار : (ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله)ـ، ويدعو المسلم بما شاء حيث أن دعوة الصائم لاترد فليدعوا بما شاء، كما أن يوم رمضان كله بركه وأوقات اجابة فأكثروا من الدعاء.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ). رواه البخاري ومسلم.. لذلك يجب على كل مسلم الدعاء في هذا الوقت كونه وقت إجابة، حيث يتنزل الله عز وجل نزولا يليق بمقامه ويقول هل من تائب فأتوب عليه هل من مستغفر فأغفر له، اللهم اغفر لنا وتب علينا وارزقنا الدعاء المستجاب والهمنا الدعاء وقت الاجابة بجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضا ….

امساكية شهر رمضان 2019/1440 وموعد أذان المغرب والسحور والامساك بتوقيت القاهرة.