اقترب يوم شم النسيم والذي ينتظره المصريين للاحتفال والخروج للحدائق العامة والمتنزهات، وهي عادة منذ الفراعنة حيث كان المصريين يحتفلون بيوم شم النسيم منذ عهد الأسرة الثالثة من الفراعنة أي ما يقارب 5000 عام، يواكب شم النسيم بداية فصل الربيع وتفتح الأزهار، ويوجد مظاهر كثيرة للاحتفال بشم النسيم منها تلوين البيض وتناول الفسيخ والرنجة والخروج للحدائق العامة، وبهذه المناسبة ننشر لكم صور بمناسبة شم النسيم يمكنكم ارسالها للأهل والأقارب والأصدقاء .

موعد الاحتفال بيوم شم النسيم 2019

يتم الاحتفال بيوم شم النسيم وعيد الربيع يوم الإثنين 29 أبريل 2019 ، ومن خلال موقعنا “النيل الاخباري” نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومليء بالسعادة وكل عام وأنتم بخير.

سبب تسمية شم النسيم بهذا الاسم

لقد أطلق عليه الفراعنه لفظ شمو وهو يعني موعد الخلق كما يعتقدون، وقد تم تداول الاسم حتى وصل الينا وعرفناه باسم شم النسيم.

الاحتفال بيوم شم النسيم

يتم الاحتفال بيوم شم النسيم عندما يتساوى ساعات الليل مع النهار، كما أن هذا اليوم يلتقي أشعة الشمس مع برج الحمل ، وكان الفراعنة في هذا اليوم تتجه لشمال الهرم لمشاهدة التقاء الشمس وغروبها عندما تصل لقمة الهرم في مشهد بديع، وقد اعتبر الفراعنة هذا الحدث غريب لذلك كانوا يحتفلون به.

مظاهر الاحتفال بشم النسيم

يعبر لمصريين عن فرحتهم بهذا اليوم بعدة مظهر منها التوجه للمنتزهات والحدائق العامة، كما يتناول المصريين الفسيخ والملوحة والرنجة، ويتناول الكثيرين الحمص الأخضر والخس، والبعض يقوم بتلوين البيض والرسم عليه وتناول فطائر شم النسيم.

أحدث صور شم النسيم 2019