شهدت مصر بالأمس واليوم موجة من ارتفاع درجات الحرار في مصر والمحافظات غير مألوفة وذلك تزامنا مع زيادة اسعار كحك العيد في مصر، وكما العادة استقبل المصريون الاحداث بالتعليقات الساخرة والتصرفات التي تعكس روح المصري خفيف الظل.

درجات الحرار في مصر والمحافظات

أعلنت الأرصاد الجوية عن أن موجة الحر وارتفاع درجات الحرارة في مصر سوف تستمر لعدة أيام وسوف تتراوح درجات الحرارة في مصر والمحافظات فيما فوق 30 درجة مؤوية وقد تصل في بعض الأماكن إلى 45 درجة بينما يشهد صعيد مصر إرتفاع في درجة الحرارة في الصعيد يصل إلى 50 درجة وأكثر.

اسعار كحك العيد في مصر

ومع ارتفاع دراجات الحرار في مصر والمحافظات ترتفع اسعار كحك العيد بصورة مبالغ فيها وقد نزلت قائمة أسعار الكثير من محلات الحلويات الكبيرة في مصر، واستقبل المصريون تلك الاسعار بمزيج من الدهشة والسخرية وقد شهدت بعض المحلات أقبال كبير من الجمور لإلتقاط صور السلفي مع اسعار كحك العيد في المحلات لا الشراء.

اسعار كحك العيد في مصر وصلت لـ300 ج الكيلو

في بعض المحلات الراقية والتي لا تتنازل عن معايير الجودة واستخدام المكونات باهظة الثمن وصل سعر كيلو الكحك إلى مبلغ 300 ج، وبمجرد أن أعلن المحل عن أسعار الكحك فوجئ بأقبال كبير من المواطنين لا ليقوموا بالشراء ولكن ليلتقطوا الصور التذكارية إلى جوار قائمة الأسعار.

متوسط اسعار كحك العيد في مصر

وصل متوسط سعر كيلو الكحك إلى 100 ج فيما يقل أو يزداد حسب الخامة والخدمة والكمية في الأفران.

بينما وصل سعر البسكويت إلى 110 ج للكيلو الواحد فيما يقل أو يزداد حسب طبيعة المكونات والخامات والخدمة.