اسعار كحك العيد في مصر الان تشعل مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد أن نزلت قائمة أسعار الكثير من محلات الحلويات الكبيرة في مصر، واستقبل المصريون تلك الاسعار بمزيج من الدهشة والسخرية وقد شهدت بعض المحلات أقبال كبير من الجمور لإلتقاط صور السلفي مع اسعار كحك العيد في المحلات لا الشراء.

اسعار كحك العيد في مصر وصلت لـ300 ج الكيلو

اسعار كحك العيد في مصر كحك العيد - كعك العيد - يتصدر المشهد الرمضاني تعرف على متوسط اسعار كحك العيد اسعار كعك العيد

في بعض المحلات الراقية والتي لا تتنازل عن معايير الجودة واستخدام المكونات باهظة الثمن وصل سعر كيلو الكحك إلى مبلغ 300 ج، وبمجرد أن أعلن المحل عن أسعار الكحك فوجئ بأقبال كبير من المواطنين لا ليقوموا بالشراء ولكن ليلتقطوا الصور التذكارية إلى جوار قائمة الأسعار.

عبر العاملون في المحل عن فرحتهم بهذا الإقبال الجماهيري معتبرين ان “السيط مهم” وأن تلك الصور هي دعاية مجانية للمحل، بينما يرى المواطن البسيط أنها وسيلة للسخرية من غلاء الأسعار.

متوسط اسعار كحك العيد في مصر

وعلى صعيد الأفران متوسطة الحجم والشهرة والتي تعتمد على الخامات الشعبية فلقد شهدت أقبال كبير أيضا على الرغم من إرتفاع اسعار كحك العيد في مصر عن العام الماضي في عيد الفطر.

وصل متوسط سعر كيلو الكحك إلى 100 ج فيما يقل أو يزداد حسب الخامة والخدمة والكمية في الأفران.

بينما وصل سعر البسكويت إلى 110 ج للكيلو الواحد فيما يقل أو يزداد حسب طبيعة المكونات والخامات والخدمة.

اسعار كحك العيد في مصر تجبر ربات البيوت على صناعة الكحك في المنزل

بينما على صعيد اخر فهناك بعض الأماكن والمناطق التي تقوم بتوفير كحك العيد والبسكويت بأسعار مناسبة للجميع وقد وصل سعر كيلو الكحك إلى 85 ج في بعض المناطق ولكن عزف المواطن عن الإقتراب منها لصعوبة التأكد من سلامة المقادير ومناسبتها للصحة.

وهذا كان احد الاسباب التي دفعت العديد من ربات البيوت إلى البحث عن طريقة صناعة كحك العيد في المنزل والابتعاد عن الشراء، وهذا بعتبر إنتصار للتقاليد والمظاهر القديمة للشعور بروح وبهجة قدوم عيد الفطر المبارك.